بعد الحمام المغربي ماذا أفعل ؟

بعد الحمام المغربي ماذا أفعل ؟

يعد الحمام المغربي من أفضل الطقوس الاجتماعية التقليدية وأحد أهم طرق التجميل والاسترخاء، التي تستخدمها المرأة في المنطقة العربية بالتحديد منذ قرون قديمة وحتى يومنا هذا، ولأن هذا الطقس الممتع يساعد على تنظيف البشرة وتخليصها من السموم والجلد الميت، وكذلك يساعد على تحسين مزاجكِ وإمدادكِ بشعور رائع من الانتعاش والاسترخاء، نخبرك اليوم كل ما تحتاجين معرفته عن ما يجب أن تفعليه بعد الحمام المغربي وطريقة غلق المسامات، فإذا كنتِ تتسائلين بعد الحمام المغربي ماذا أفعل؟ فتابعي قراءة هذا  المقال :

بعد الحمام المغربي ماذا أفعل ؟ 

للحمام المغربي فوائد متعددة لبشرتك، فهو يعتمد على الساونا بالإضافة للتقشير والتنعيم، يبدأ بالجلوس في غرفة بخار ساخن ثم تأتي مرحلة تنظيف الجسم بالماء الدّافئ، ثم التّدليك والتّنظيف والتّقشير للحصول على بشرةٍ ناعمةٍ كبشرة الأطفال، وما يميزه هو استخدام الطين المغربي و الصابون المغربي أسود اللون الفعال للغاية في تنظيف البشرة، لكن ماذا بعده؟  وفقًا لعديد من السيدات فهناك عدد من الاختيارات التي يمكنك فعلها بعد الحمام المغربي، وذلك لإضافة مزيد من الفوائد للبشرة والتأكد من سلامتها بعد هذه العملية من الفرك والتقشير، والاختيارات كالتالي: يفضل بعض السيدات الاكتفاء بالماء البارد فقط وتمرير قطعة من الثلج على كامل الجسم لغلق المسامات. يفضل بعض السيدات الترطيب بكريم سريع الامتصاص، وفي هذه الحالة ننصحك بالتركيز على كوعيك وركبتيك وبين الفخذين وتحت الإبطين وعلى المؤخرة. يفضل بعض السيدات الانتظار بعد الخروج من الحمام بنصف ساعة، حتى يبرد الجسم تمامًا وترتاح البشرة ثم استخدام أي مرطب. يفضل بعض السيدات استخدام زيت اللوز الطبي الخفيف من الصيدليات، والذي يساعد على ترطيب الجسم والوقاية من الاسمرار والجفاف.

أفضل ماسك للجسم بعد الحمام المغربي ؟ 

بعد الانتهاء من الفرك والغسل في الحمام المغربي، تكون البشرة مستعدة لاستقبال الغذاء الذي يمنحها رونقًا مميزًا، ويكون ذلك بأحد الماسكات التي تتكون من خليط من المكونات الطبيعية التي تغذي البشرة، ومن أفضل الماسكات التي تقوم بهذا الدور هذا الماسك التالي.

المكونات :

2 ملعقة كبيرة حناء.

2 ملعقة كبيرة سدر.

3 ملاعق كبيرة خل التفاح. 

3 ملاعق كبيرة عصير ليمون. 

2 ملعقة كبيرة زبادي. ملعقة كبيرة كركم.

قليل من الماء. 

الطريقة :

امزجي المكونات معًا، وأضيفي الماء حتى يكون القوام سائلًا متماسكًا يمكنك دهنه على بشرتك .

 ضعي المزيج على جسمك، وافركي الجسم كله والرقبة والركبتين والأقدام.

اشطفي جسمك بالماء الفاتر جيدًا.

ادهني بشرتك جيدًا بنوع غير معطر من الكريم أو زيت مرطب

كيف أقفل المسام بعد الحمام المغربي ؟

بعد استمتاعك بالحمام المغربي وانتعاش بشرتك تحتاجين لغلق المسام للحفاظ على بشرتك من أي تهيجات واسمرار وجفاف، والطريقة المعتادة لهذه العملية هي استخدام الماء البارد أو الثلج لغلق المسام وإضافة مزيد من الانتعاش، لكن هناك عدد من الطرق الأخرى التي تحمل مزيدًا من الفائدة لبشرتك، للاستفادة بها عليك اتباع الخطوات التالية :

ضعي خمس ملاعق كبيرة ماء ورد مع ملعقة كبيرة عصير ليمون، وامزجي جيدًا.

ادهني جسمك بأكمله بالمزيج، واتركيه حتى يجف ولا تشطفيه بالماء.

ادهني جسمك بزيت اللوز أو الجلسرين السائل.

لا تضعي أي كريم كيميائي أو معطر، لتجنب تهيج البشرة.

المصدر : www.supermama.me




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة