أربعة نصائح للقضاء على قشرة الشعر

أربعة نصائح للقضاء على قشرة الشعر

تعتبر قشرة فروه الرأس من المشاكل التي تؤرق العديد من السيدات حيث تسبب هذه المشكلة إحراجا لهن مع محيطهن و تفسد جمالية و لمعان شعر كل شخص متضرر .فالقشرة هي عبارة عن رقائق بيضاء في فروه الرأس و تقوم بتساقط على الأكتاف و الملابس مما يسبب ذلك إحراجا للعديد من الناس  . لذلك أقدم لكن سيداتي هذا المقال الذي سوف يشمل العديد من النصائح و الوصفات حيث سوف أتطرق لمشكل القشرة و أقدم لكن وصفات طبيعية متوفرة في كل منزل للقضاء نهائيا على هذه الآفة.

النصيحة الاولى : اختيار الشاميو المناسي لنوعية شعرك

النصيحة الاولى هي اختيار شاميو شعر ضد القشرة و الذي يناسب فروة شعرك فلا يجب عليك الإكتراث لنوع الشامبو الذي تستخدمه صديقتك فقد لا بلائمك و الشامبو الخاص بك قد لا يلائمها أيضا و  قد تتفاقم القشرة لديك إن استعملت شامبو غير مناسب لدى من الضروري الانتباه و اختياره بعناية.

النصيحة التانية : استعمال الياغورت كبلسم

يمكنك سيدتي استعمال الياغورت الطبيعي كبلسم للحصول على شعر ناعم و يساعدك أيضا على  القضاء  على القشرة . بعد غسل شعرك قومي بأخد مقدار من الياغورت الملائم لطول شعرك و وزعيه بالتساوي على شعرك و اتركيه لخمسة عشر دقيقة تم قومي بغسل شعرك بقليل من الشامبو للتخلص من الرائحة .

النصيحة التالتة : بخار الماء

للتخلص من القشرة ادهني منشفة مبللة بالماء الساخن بملعقتين كبيرتين من الزيت نقوم بتسخينها لمدة 20 ثانية  تم ضع المنشفة على راسك و اتركيها لمدة ساعة على الأقل .

النصيحة الرابعة : العسل

للعسل فوائد كنيرة في تغذية الشعر ويساعد على القضاء على البكتيريا لدى نضع الكمية المناسبة حسب طول الشعر وندلكه و نتركه لنصف ساعة من الزمن تم نقوم بغسل شعرنا 




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة