افضل الطرق من اجل الزيادة في الوزن

افضل الطرق من اجل الزيادة في الوزن

سواء كان ذلك لأسباب طبية أو لاستعادة اللياقة، بعض الناس يحاولون زيادة الوزن والحصول على جسم ممتلئ.لكن يبقى السؤال المطروح كيف يمكننا الزيادة في الوزن مع احترام نظامنا الغدائي ؟

لزيادة السعرات الحرارية اليومية،يجب تعزيز الأطعمة ذات القيمة العالية من السعرات الحرارية (الافوكادو،زبدة الفول السوداني والفواكه المجففة، والموز، الجبن ...) والحد من تلك الاطعمة التي تعطي الاحساس بالشبع و تسد الشهية (التفاح، سلطة خضراء والخضار ...).

العديد من النصائح يمكن أن تساعدكي على زيادة السعرات الحرارية دون زيادة الكثير من كمية الطعام المتناول :

-  تذكري أن تأخذي وجبات خفيفة بين ثلاث وجبات رئيسية، مثل المكسرات (الجوز والبندق واللوز والعنب ...) والعصائر، والتي يمكن أن تستهلك حتى من دون شهية.

 - يجب الحفاظ على نظام غذائي متوازن يجمع بين البروتين والكربوهيدرات والنشويات و تجنب المأكولات السريعة كالبرغر و البطاطا المقلية، الكولا ،الحلوى....

- دللي نفسكي من خلال تناول جميع المواد الغدائية الطبيعية ولكن حذار من العادات السيئة، وخاصة من حيث السكريات التي يمكن أن يؤدي إلى مخاطر الاصابة بالسكري.

- ليس هناك ما هو أسهل للأكل من لديهم شهية أكبر. لهذا، لا تترددي في المشاركة في النشاط البدني قبل وجبة: المشي، اليوغا 

- للحصول على العضلات بدلا من الدهون، يجب عليكي ممارسة الرياضة : كمال الاجسام واللياقة البدنية، واليوغا و تجنب رياضات التحمل (ركوب الدراجات والجري والسباحة ...)التي قد تجعلكي تفقدين الوزن.

- شرب حتى إلى لترين من الماء يوميا لمساعدة جسمك على بناء العضلات. ومع ذلك تجنبي شرب الماء قبل وأثناء الوجبة،

- لزيادة الوزن بطريقة فعالة، يجب الحد من مصادر التوتر، من خلال التأمل أو الاسترخاء والعلاج.

- يجب النوم ثماني ساعات على الأقل لإتاحة الوقت لجسمك على هضم الطعام. الراحة ونمط الحياة الجيدة هما في الواقع افضل الطرق للوصول إلى الوزن المثالي.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة