الطرق الصحيحة لتشجيع طفلك للذهاب إلى الحمام بمفرده

الطرق الصحيحة لتشجيع طفلك للذهاب إلى الحمام بمفرده

اليكي سيدتي الطرق الصحيحة لتشجيع طفلك للذهاب إلى الحمام بمفرده . 

أولا :خيري طفلك في الطريقة التي يفضلها لقضاء حاجته  أثناء التمرين على الحمام، فإن الهدف من التمرين أن يتمكن من استخدام الحمام وحده. 

أما إذا كان  يتسبب في فوضى خلال التدريب على الحمام وخصوصًا عند التبول، حاولي تحويل الأمر إلى لعبة ودفعه للتركيز على التبول داخل الحمام، بدلًا من التبول خارجه وإحداث فوضى.

 كلما نجح في مهمة التدريب على الحمام،  هللي لنجاحه وأشعريه بأهمية ما فعله، اجعليه يختار هديته في المرة الأولى، وفي المرات التالية عبري عن سعادتك بنجاحه بطرق مختلفة حتى تشجعيه. 

 كما يمكنك التخفيف من حدوث البلل أثناء نومه عبر منعه من شرب الكثير من السوائل قبل الخلود إلى النوم ليلًا.

امنعي الحليب والعصير بساعات قبل خلوده للنوم.لأن الحد من تناوله للسوائل سيجعله يتمتع بليلة جافة دون بلل وذلك يعزز من شعوره بالثقة أثناء فترة التدريب ويشجعه .

  كما يجب عليك التخلص من الحفاظة بشكل نهائي ومن أهم خطوات التدريب التخلص من الحفاضة، عوّدي طفلك على فكرة خلع الحفاضة والجلوس على الحمام، واجعليه يعرف أن هذا الفعل من عادة الكبار، اجعليه يربط بين فكرة استخدام الحمام (التبول والتبرز)، وفكرة عدم ارتداء شيء حتى يعتاد على الأمر. 

اطلبي من ابنك اختيار ملابس داخلية بشكل يفضله واجعليه يرتديها، الكثير من الأطفال يحبون ارتداء الملابس الداخلية، أخبريه بأنه عليه نزعها والذهاب إلى الحمام إذا ما أراد ألا تتسخ، مع التدريب ومرور الوقت سيفهم طفلك أن عليه نزع ملابسه الداخلية، إذا أراد قضاء حاجته. 

أخيرًا، تذكري عزيزتي  أن التدريب على الحمام يحتاج إلى صبر طويل، ولا تستسلمي أبدًا عند حدوث أي مشكل بل حاولي من جديد.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة