تجاعيد وجهك: حاربيها قبل أن تظهر

تجاعيد وجهك: حاربيها قبل أن تظهر

تعتبر النساء اللواتي يحرصن على العناية ببشرتهن أن التجاعيد من أكتر المشاكل التي يتعرضن إليها، لدرجة أنها تشوه جمالهن وتشعرهن بالحزن، وفي بعض الحالات قد تظهر التجاعيد مبكرة عند بعض النساء، ممايطرح السؤال المباشر ماالسبب في ظهور هذه التجاعيد قبل أوانها وما السبيل للتخلص منها ؟

عوامل ظهور التجاعيد

لاشك أن عامل الوراثة له دخل فى تحديد عمر الجلد من شباب وعجز كما أن عدم الإهتمام بنوعية الغذاء الذي نتناوله واحتواؤه على الفيتامينات الضرورية وتناول الأطعمة، تساعد على ظهور التجاعيد وهي الكربوهيدرات المكررة والسكاكر المكرر ترفع مستويات السكر في الدم فتؤدي الى زيادة ضرر الجذور وتقضي بالتالي على الأنسجة ومرونة البشرة وإشراقها،  كما أن الحالة النفسية السيئة بشكل مستمر أو حتى شبه مستمرة لها عامل كبير. والتعرض المفرط للشمس والتذخين والسهر والتعب الجسدي والنفسي والتعرض للطقس السيء دون حماية الجلد وعدم الاعتناء بالبشرة وإهمالها وعدم ترطيبها يوميا وغسلها وتنظيفها جيدا وعلاج مشاكلها سريعا والإستعمال الخطأ لمستحضرات التجميل والماكياج واستخدام المستحضرات ذات ماركات رديئة، كلها عوامل تساهم في التجاعيد.

الوقاية من التجاعيد

الإبتعاد عن العوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد كالإهتمام بالبشرة داخليا وخارجيا بعدم السهر والنوم جيدا والإبتعاد عن التوثرات ومراعاة الحالة الصحية والنفسية والإبتعاد عن التعرض المباشر للشمس، في الفترة مابين الساعة 11 صباحا حتى 4 زوالا ووضع واقي الشمس كل ساعتين فى حالة الوجود في الشمس وعلاج أي مشاكل للبشرة فور ظهورها والإكثار من شرب الماء فلا نقلل عن 2 ليتر أو مايعادل 8 أكواب ماء يوميا، واستبدال الكربوهيدرات المكررة والسكاكر المكرر بالحبوب غير المكررة كالأرز البني والشوفان وتحديد كمية السكر بحيث لا تتعدى نسبة 10% من مجموع السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم يوميا وضع المرطب الطبيعى أو التجميلى فى الصباح والمساء وإزالة الماكياج عقب العودة إلى المنزل وعدم النوم به… ولأن البشرة جزء حي بعكس الشعر فيجب الإنتباه إلى المواد و كل المستحضرات التجميلة التي توضع فوق البشرة ومراعاة الماركات الجيدة والشهيد لها بالسمعة الطيبة.
لنتذكربأن التجاعيد هي نتاج طبيعي للتقدم في العمر. وهي تبدأ بالظهور عند معظم الناس بعد سن 30عاما. وهذه الخطوط في الوجه غالباً تصيب الإنسان بالإحباط أو الكآبة. وهناك العديد من خيارات العلاج والتي تتوفر في السوق، ولكن معظمها تسبب الكثير من الآثار الجانبية.

محاربة التجاعيد بالأقنعة

إن إحدى أفضل الحلول لهذه المشكلة هي استخدام أقنعة عشبية للوجه بشكل منتظم، كجزء من العناية اليومية للبشرة. وهي ليست طريقة ناجحة من حيث التكلفة فقط، ولكنها أيضاً آمنة جداَ على البشرة. فهذه مجموعة من الأقنعة الطبيعية للوجه من أجل القضاء على تلك التجاعيد بشكل طبيعي.
قناع البطاطس.
البطاطس يساعد على تحسين بنية الجلد، ويخفف من خطوط الوجه و يشد أيضاً الجلد المرتخي.
الطريقة: قشري وأبشري حبة البطاطس. وأضيفي ملعقتين «طعام» من الحليب ثم اخلطيها بقطرات من الجليسرين. وضعيها على الجلد المتجعد لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

قناع دقيق الأرز

هذا القناع مفيد جداً لمعالجة البشرة من العيوب والتجاعيد. فهو لا يصفي البشرة فقط، بل أيضاً يجعلها لينة وناعمة.
الطريقة: اخلطي نصف كوب من دقيق الأرز مع ملعقتين «طعام» من الحليب (يفضل حليب ماعز). ثم أضيفي ما يكفي من ماء الورد لعمل عجينة سميكة. وغطي بها الوجه (ماعدا منطقة العينين) والرقبة وبعد 15-20 دقيقة: اغسليه.

قناع البابايا والأناناس

قشري فاكهة البابايا وأضيفي اليها شرائح صغيرة من الأناناس والخميرة وعصير الخيار ثم أضيفي مسحوق الشوفان، اهرسي المنتجات الطبيعية جيدا وامزجيها مع قليل من الماء الساخن ثم طبقي المزيج بعد أن يفتر حول عينيك واتركيه مدة 10 دقائق بعدها أزيليه بالماء الفاتر.
هذا القناع الغني بالفاكهة الاستوائية مغذ جدا ومقاوم للتجاعيد لأنه يحتوي على الأنزيمات الضرورية المفيدة لصحة البشرة

قناع العنب

اقطعي حبات العنب إلى قسمين وتخلصى من البذور ثم حاولي سحق خلاصة العنب برفق على بشرة وجهك ورقبتك وركزي على المناطق حول العينين والشفتين بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة على الأقل .
أشطفى بشرتك بالماء الفاتر ونشفيها برفق .
حاولي تكرار التجربة كل يوم وستدهشين لنتائجها بعد أيام قليلة ، لأن تمييز الخطوط الرفيعة على بشرتك سيكون أمرا صعبا. كما أنك بذلك تحافظين على نظافة بشرتك وانتعاشها .
ولا تنسي الحصول على ماء كاف يومياً وتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، وأكثري من تناول الخضراوات الغنية بفيتامين “أ” مثل الجزر والسبانخ .

قناع البقدونس و الجزر

تحتاجين ملعقتين من عصير البقدونس، ملعقتان من ماء سبق لك و أن نقعت فيه حبات من البابونج، ملعقتان من ماء الورد، ضعي كل العناصر بعد خلطها جيدا في الثلاجة، و استعملي الخليط بعد تسخين القليل منه و اذهني وجهك به، اتركيه لمدة نصف ساعة،
و ستحصلين على بشرة ناصعة البياض و مشدودة في نفس الوقت

قناع زيت الزيتون و العسل

خذي بياض بيضة، ملعقة كبيرة من العسل، و ملعقة من زيت الزيتون، اخلطي جميع العناصر و ضعيها على الوجه والرقبة لنصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، استعملي هذا القناع لمدة أسبوع و بشكل يومي و سترين الفرق.

المصدر : femmesideal.com




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة