طرق طبيعـية وسريعة للتخلص من علامات تمـدد الجـلد

طرق طبيعـية وسريعة للتخلص من علامات تمـدد الجـلد

علامات التمدد هي عبارة عن خطوط بيضاء أو بنفسجية ليست جميلة المظهر. وعادة ما يرتبط وجودها بزيادة وزن ملحوظ، والحمل، ونمو العضلات بشكل سريع، وطفرات النمو بعد سن البلوغ وغيرها من التحولات السريعة. يتزامن ظهور هذه العلامات مع تمدد الجلد خارج إطار مرونته الطبيعية، حيث تحدث تشققات وألياف الكولاجين تكون عميقة بالجلد. وبالتالي فإن علامات التمدد تعني تمزقات جلدية.

صحيح أن الجلد يتمتع بالمرونة والقدرة على التكيف مع تغيرات كثيرة، إلا أن العديد من النساء على وجه الخصوص لا يستطعن تجنب علامات التمـدد. هذا بالرغم من أنه يعتبر من البديهيات عندما نخص بالذكر النساء الحوامل. فـاستنادا على الأكاديمية الأمريكية لأمراض الجلد فـهناك ما يعادل 90 بالمائة من النساء يتعرضن لعلامات التمدد هذه في الشهر السادس أو السابع من الحمل. وفي حال كانت والدتك تمتلك علامات التمدد، فمن المحتمل جدا أن يحصل لك نفس الشيء، لأن الجينات الوراثية تلعب دورا مهما في ذلك.

هل توجـد طـرق لـلـحـد من ظهور عـلامات تمـدد الجـلد ؟

بالتأكيد! صدق أو لا تصدق، فمن أكثر الوسائل فعالية للتخلص من علامات التمدد تتمثل في العلاجات المكونة من أبسط العناصر. نقدم لك بعضا منها:

1ــ الألـو فـيـرا:

يعمل الألـو فيرا على علاج مشاكل البشرة، وبالتالي فهي فعالية جدا لعلاج تمدد الجلد. يمكنك استعمال هلام الألو فيرا لتدليك المنطقة المعنية بشكل يومي. فبدل اللجوء إلى كريمات اصطناعية، يستحسن التدليك عن طريق هلام الألو فيرا نظرا لتوفيره فيتامينات ومغذيات مفيدة جدا للـجـلد.

2ــ بـياض البـيض:

يحتوي بياض البيض على الأحماض الأمينية والبروتينات المثالية لمعالجة البشرة ومنحها النضارة والشباب. يمكن استخدامه كماسك للوجه وتركه لبضع دقائق حتى يجـف تماما، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

3ــ عـصير البطاطس:

يمكن تطبيق عصير البطاطس على البشرة بترميم خلايا الجـلد التالفة. يتم تقطيع البطاطس المتوسطة الحجم إلى شرائح. ويجب على كل هذه الشرائح أن تحتوي على قدر كاف من العصير لكي تستطيع فرك الجلد بها.

4ــ السكـر:

يمزج السكر مع زيت اللـوز، ثم يتم تطبيق هذا الخليط على الجلد لمدة بضع دقائق ليترك مفعوله. نتيجة لهذا، ستزول تمددات الجلد بشكل تدريجـي.

5ــ زيت الزيتون:

عند الانتهاء من الاستحـمام، قـم بتطبيق زيت الزيتون على الجـلد للإبقاء على رطوبته ومرونته. كما تتمثل فعاليته في تقليله من علامات التمدد وحمايته للجلد. ويعتبر فيتامين إي وجميع المواد المضادة للأكسدة المتواجدة بزيت الزيتون عناصرا أساسية لترطيب الجلد بشكل جيد.

6ــ عصير الليمون وفيتامين سي:

يمكن أن يساعد استخدام عصير الليمون الطازج وتطبيقه على مناطق التمدد على تقليل كثافتها. وإذا كنت لا تريد استخدام فيتامين سي بشكل موضعي، فيمكنك في هذه الحالة أن تتناوله كمكمل عن طريق الفم. وبالتالي فإن استهلاك 500ملغ من فيتامين سي ثلاث مرات في اليوم ستمكنك من الحصول على نتائج رائعة.

7ــ زبدة الـكـاكـاو:

تعتبر زبدة الكاكاو مرطبا مدهشا. فهي غنية بالمواد الغذائية والأحماض الدهنية التي تشكل المكونات المثالية لعلاج البشرة الجافة والمتضررة. بهدف الحصول على أفضل النتائج، ينصح تطبيق زبدة الكاكاو بشكل مستمر مرتين في اليوم ولعـدة أشهر.

إن الاعتناء بالبشرة باستمرار هو أمر ضروري. وللحفاظ على صحـتها وإشراقـتها، من الواجب الإبقاء على ترطيبها دائما. والحق أن شرب الماء يساعد على تنقية البشرة، ومرونتها وجعلها تشع من الداخـل.

المصدر : santeplus.ma




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة