طرق طبيعية لسحب لون الشعر

طرق طبيعية لسحب لون الشعر

هل صبغتِ شعرك منذ فترة وتشعرين الآن بالملل وتريدين سحب اللون من شعرك؟ على الرغم من أن معظم صالونات التجميل تسحب لون الشعر باستخدام بودرة التشقير، فهي طريقة مجهِدة للشعر وقد تعرضه للتلف وتفقده مظهره الحيوي، كما أن الاستخدام المتكرر لماء الأكسجين وبودرة التشقير يعجل بظهور الشعر الأبيض ويسبب الشيب المبكر، ويمكنكِ التخلص من لون الصبغة غير المرغوب فيه بطرق طبيعية، إذ يُوجد أكثر من طريقة لسحب لون الشعر في المنزل باستخدام مكونات آمنة على الشعر، لذا سواء كنتِ تريدين التخلص من لون صبغة غير مناسب، أو تودين استعادة لون شعرك الأصلي، فاكتشفي فيما يلي عدة طرق لسحب اللون من الشعر بمكونات موجودة في مطبخك.

طريقة سحب لون الشعر بصودا الخبز : 

صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم من المكونات متعددة الاستخدامات والتي يمكن استخدامها في روتين العناية بالشعر، إذ تساعد في تنظيف فروة الرأس وعلاج القشرة، كما وُجد أنها من المكونات التي تساعد في سحب لون الشعر، ويمكنكِ استخدامها للتخلص من لون الصبغة بعدة طرق، كالتالي:

1 - اخلطي كميات متساوية من الشامبو المضاد للقشرة مع صودا الخبز، واستخدمي الخليط في غسل الشعر وتدليك الخصلات ثم اشطفيه، وكرري الطريقة مرتين أسبوعيًا.

2 - اخلطي كميات متساوية من صودا الخبز مع عصير الليمون، واتركي الخليط على الشعر لعدة دقائق، ثم اشطفيه بالماء، احرصي على عدم ترك الليمون لفترات طويلة، كي لا يتسبب في جفاف الشعر.

3- اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، وكوب ونصف من الماء، وضعي الخليط على الشعر لمدة عشر دقائق، ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر، وكرري الأمر ثلاث مرات أسبوعيًا .


طريقة سحب لون الشعر بخل التفاح : 


تعمل حموضة الخل على سحب لون الصبغة من الشعر، ويمكنكِ استخدام خل التفاح أو الخل الأبيض، ويُفضل خل التفاح لأن حموضته أخف، ما يحافظ على توازن درجة حموضة الشعر، كما يساعد في تنظيف الشعر وفروة الرأس من الترسبات وبقايا الشامبو والزيوت، كل ما تحتاجينه هو غسل الشعر بالطريقة التقليدية بالشامبو، ثم شطفه بالماء وشطفة مرة أخرى بالخل المخفف بنسبة مقدار من الخل إلى مقدارين من الماء، وكرري الأمر ثلاث مرات أسبوعيًا حتى تتخلصي من لون الصبغة.

كما يمكنكِ إضافة قليل من الخل على الشامبو واسخدام الخليط في غسل الشعر، ثم شطفه بالماء ثم الخل المخفف للحصول على تأثير سريع، ويتميز خل التفاح عن الطرق الأخرى في سحب لون الشعر أنه لا يسبب جفاف الشعر ويساعد في استعادة لمعان الخصلات. 

طريقة سحب لون الشعر بأقراص فيتامين "ج" "C" : 

وهي طريقة انتشرت مؤخرًا، وتؤكد عديد من النساء أن نتائجها فعالة في التخلص من صبغة الشعر خاصةً الدرجات الداكنة، إذ يعمل حمض الستريك في أقراص فيتامين "ج" على أكسدة جزيئات اللون، ما يساعد في سحب اللون من خصلات الشعر، وتُعد هذه الطريقة آمنة، ولا تسبب تلف الشعر، ولكن ربما تسبب جفافه قليلًا، لذا يمكنكِ استخدام قليل من البلسم بعد هذه الطريقة لترطيب الشعر مرة أخرى، ولسحب اللون من الشعر باستخدام أقراص فيتامين "ج"، اتبعي الخطوات التالية : 


اطحني خمسة أقراص من فيتامين "ج" حتى تصبح مسحوقًا ناعمًا.

أضيفي قليلًا من الماء الساخن وأذيبي الأقراص، ثم ضعي الخليط على الشعر الرطب لمدة 20 دقيقة واشطفيه بالماء بالفاتر.

كما يمكنكِ إضافة الأقراص المطحونة إلى الشامبو الخاص بكِ، واستخدميه بالطريقة التقليدية.

سحب لون الشعر بالزبادي : 

يساعد حمض اللاكتيك الموجود بالزبادي في فك جزيئات الصبغة، ما يساعد في سحب اللون من الشعر، كما يساعد الزبادي بشكل عام في تنظيف فروة الرأس بفضل طبيعته الحامضية، ويعمل على ترطيب الشعر الجاف وتغذية الجذور، ويمكنكِ استخدام الزبادي لسحب لون الشعر بالطريقة التالية:

اغسلي الشعر وجففيه بالمنشفة جيدًا.

اخلطي كوبًا من الزبادي مع عصير ليمونة كبيرة، وضعي الخليط على الشعر الرطب لمدة ساعتين مع لف الشعر بمنشفة ساخنة.

اشطفي الشعر بالماء والشامبو، ثم استخدمي قليلًا من البلسم لمزيد من الترطيب.

سحب لون الشعر بالزبد : 

انتشر مؤخرًا مفهوم "الهيت فري- Heat free" والذي يهدف لفرد الشعر دون معالجته بالحرارة سواء بالمكواة أو السيشوار، واستُخدم الزبد كواحد من المكونات التي تساعد في فرد الشعر وتغذيته، ولكن لوحظ مع استخدامه على الشعر المصبوغ أنه يؤدي إلى التخلص من الصبغة وسحب اللون من الشعر، لذا اتبعي الخطوات التالي للتخلص من لون الشعر وفي الوقت نفسه ترطيب الشعر وفرده.

اتركي ملعقة كبيرة من الزبد في درجة حرارة الغرفة، أو ضعيها في الميكروويف قليلًا إذا كانت في الثلاجة حتى يسهل عليكِ توزيعها.

وزعي الزبد على الشعر بدءًا من الجذور وحتى الأطراف.

لفي الشعر بمنشفة ساخنة لمدة ساعتين، ثم اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو وقليل من البلسم.

كرري الماسك مرة أسبوعيًا، حتى تتخلصي من لون الشعر غير المرغوب فيه.


المصدر:  https://www.supermama.me




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة