طريقة تحضير كيراتين منزلي لترطيب الشعر الجاف و الخشن

طريقة تحضير كيراتين منزلي لترطيب الشعر الجاف و الخشن

الحصول علي شعر ناعم  رطب و حريري هو هدف أغلبية النساء حيث أن الشعر هو نصف جمال المرأة فتلجأ العديد من السيدات  إلى صالونات التجميل لتصفيفه و في كثير من الأحيان تلجان إلى استخدام الكراتين لفرد شعرهن و ترطيبه .

الكراتين بروتين طبيعي و هو مكوّن أساسي للشعر والبشرة والأظافر، و هو المسؤول عن فرد الشعر و ترطيبه. الاستعمال المفرط لهده المادة قد ينتج عنها أضرار كالإصابة بمرض السرطان لا قدر الله لذلك اقترح عليكم وصفة لتحضير كيراتين منزلي يساعد على فرد الشعر الخشن دون أضرار جانبية.

مكونات تحضير بديل الكراتين :

المايونيز المحضر في البيت .

موزتان للشعر الطويل و موزة واحدة للشعر القصير.

بيضة واحدة.

ملعقة كبيرة من العسل الحر.

طريقة تحضير بديل الكيراتين في المنزل :

أولا نقوم بطحن الموزتان  ثم بعد ذلك نضيف بيضة واحدة إلى مزيج الموز فكما نعلم أن البيض يحتوي على بروتينات التي يحتاجها شعرك لكي يصبح صحيا و قويا و لامعا ثم نضيف ملعقة كبيرة من المايونيز المحضر في البيت المعروف بفعاليته في ترطيب و تنعيم الشعر ثم نضيف ملعقة كبيرة من العسل و بعد ذلك نخلط المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على خليط متجانس ثم نضع الخليط على شعرنا من الجذور الى الاطراف مع تدليك فروة الشعر جيدا .

نترك الوصفة في الشعر لمدة ساعتين ثم بعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو .فورا بعد تجفيفه ستحصلين على شعر لامع و ناعم كما كنت تودين كما لو أنه مفرود بالكيراتين . كما أن هذه الوصفة تساعد على انبات الشعر و تكثيره و تطويله.

هذه الوصفة يجب اتباعها تلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مستمرة سربعة و مبهرة.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة