كيف تتخلص من الصداع في رمضان؟

كيف تتخلص من الصداع في رمضان؟

بدأ المسلمون حول العالم يستعدون لصيام شهر رمضان المبارك. وبدأوا بالاطلاع على المعلومات التي تضمن لهم صوماً صحياً بعيداً عن المشاكل الصحية المختلفة.

كيف تتخلص من الصداع في رمضان؟ سؤال يطرحه عدد كبير من الأشخاص، وتجيب عنه اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town ، فتقدم النصائح الوقائية الآتية:

تناول كميات كافية من المياه

يجب شرب ما لا يقل عن ٨ أكواب من المياه يوميًا بين وجبتي الإفطار والسحور، وذلك لتفادي الشعور بالجفاف والعطش خلال ساعات النهار واللذين يسببان الصداع. ويجب الانتباه إلى التقليل من المأكولات الدسمة والمالحة والغنية بالتوابل التي تزيد نسبة العطش خلال الصيام.

تقليل شرب القهوة والمنبهات قبل البدء بشهر رمضان

يجب التخفف تدريجياً من شرب القهوة والشاي وجميع أنواع المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ففنجان واحد من هذه المشروبات يكفي في اليوم، لكي يعتاد الجسم ويتكيف قبل موعد الصيام. وبذلك تتم السيطرة على الصداع ويتمّ تجنّب حدوثه.

النوم المنتظم

الحصول على ساعات كافية من النوم في الليل (بين 7-8 ساعات يومياً متواصلة)، فإنَّ ذلك يعمل على عدم إنهاك الجسم وبالتالي توفير الراحة له.

الحفاظ على مستوى السكر في الدم

الحفاظ على نسبة السكر في الدم أمر ضروري من خلال الاعتدال في تناول الطعام الذي يحتوي على السكريات والنشويات خلال وجبتي الإفطار والسحور، وبذلك نحمي الجسم من خطر الإصابة بانخفاض السكر وبالتالي التعرّض للصداع.

عدم ممارسة التمارين الرياضية الشاقّة

إنَّ ممارسة الرياضة سواء في شهر رمضان أم خارجه مفيد جداً للصحة، فيساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة، ويقي من زيادة الوزن. ولكن في خلال الصيام يُنصح بتفادي التمارين الشاقّة والمرهقة، التي تتسبب بانهاك الجسم، والتوجه نحو ممارسة رياضة المشي قبل الإفطار بساعة أو بعده بساعتين.

 

Source : sayidaty.net




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة