كيف تحصلين على بشرة مشرقة و خالية من العيوب

كيف تحصلين على بشرة مشرقة و خالية من العيوب

اليك وصفات غير مكلفة لبشرة صحية و مشرقة و خصوصا خالية من البتور  .
 
كلنا نأمل في بشرة صافية وخالية من البثور و النقط السوداء ،اشارككن بعض الوصفات الطبيعية التي ستخلصك من عيوب البشرة التي تفسد اطلاللتك.
 
اول شيء هو الوقاية،  احرصي على التنظيف اليومي لبشرة الوجه لتفادي ظهور البتور ووالنقط السوداء لتفادي ظهورها.
 
الثوم: الكثير من الناس الذين يعانون من مشاكل في البشرة يلجأون إلى  الثوم. قومي بفرم فصين من الثوم و استخراج العصير الناتج ثم استعمليه مباشرة على المنطقة التي تودين معالجتها. 
 
الزنجبيل : للزنجبيل فوائد صحية جمة و لكن هذه المرة ستستعملينه في التجميل . خذي  قطعة زنجبيل طرية و افركي المنطقة التي يوجد بها نقط سوداء او بتور .
 
زيت شجرة الشاي: بات من المعروف عند الجميع الخاصيات التطهيرية لزيت شجرة الشاي فهو مضاد للبكتيريا المسببة في ظهور البتور. قومي بإضافة  2 قطرات من الزيت الأساسي لشجرة الشاي إلى ملعقة كبيرة من اي زيت نباتي تتوفرين عليه كزيت اللوز الحلو او زيت الزيتون  لتفادي إصابة البشرة بأي حروق او تهيج و بواسطة  قطن رفيع ضعي المزيج على المنطقة المراد معالجتها. 
 
خل التفاح : يساعد خل التفاح في التخلص السريع من البتور، قومي بنقع القطن في القليل من هذا السائل و قومي بوضعه مباشرة على  النقط السوداء و البتور. 
ان كانت بشرتك حساسة فيستحسن مزجه بالماء لتخفيف الحموضة التي قد تضر البشرة الحساسة.  
 
قشرة الموز: يبدو الأمر غريبا بعض الشيء إلا انه فعال و مجد، قومي بتمرير الجزء الداخلي من قشر الموز على وجهك و اتركيه حوالي 20 دقيقة. 
 
الحلبة : انقعي القليل من حبات الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة،  و استعملي هذا الماء كمطهر للبشرة بواسطة قطعة قطن و اتركيه حتى يجف 
 
وفي الأخير لا تنسي حماية بشرتك بواقي الشمس في جميع الفصول.



مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة