كيف تصبحين ام مثالية لاطفالك

كيف تصبحين ام مثالية لاطفالك

تحرص العديد من الأمهات على تربية أطفالها بشكل سليم و توفير جميع الاحتياجات اللازمة لكن نعلم جيدا الأمومة جد صعبة و تتطلب الصبر و المجهود اللازم، في هذا المقال سنطلعكم على الطرق التي ستساعدكي لكي تصبحي أما مثالية .

حاولي عدم التخلي على مواهبك ، فعندما تصبحين أما فمن الضروري بالنسبة لك أن تأخذي القليل من الوقت لممارسة الأشياء التي تحبينها كالقراءة، الكتابة و ممارسة الرياضة. سور تكونين اكثر سعادة.


بغض النظر عن الأمومة، البحث عن الكمال هو دائما فكرة سيئة،لأن الحياة مليئة بالمفاجآت، لا ينبغي أن يكون هدفكي هو السيطرة الكاملة على الأمور فبمجرد أن تصبحين أما فان الحياة تصبح أكثر تعقيدا، لذلك فمن الأهم تقديم تنازلات لتحقيق التوازن في الوسط العائلي.


حاولي تجنب الشعور بالذنب ، فهذا الشعور يعد مضيعة للوقت و الطاقة، طالما أنكي تحبين أطفالكي و تحاولين توفير الاحتياجات اللازمة لهم فتأكذي أن الأمور ستكون على ما يرام، حاولي قضاء أغلبية الوقت معهم ، اللعب و الاستماع اليهم.


نعلم كثير أن تربية الأطفال جد صعبة، عندما تفقدين الصبر حاولي أخذ نفس عميق و ابتعدي عن أي مصدر للتوثر ، حاولي فهم  أفكار أطفالكي و خلق حوار بناء معهم


الاستماع إلى أطفالك : حقا انه من الصعب لبعض الأمهات لكن يجب المحاولة لأننا نحن الكبار نميل إلى الاعتقاد بأننا نعرف أفضل من أطفالنا و ليس علينا الاستماع الى أفكارهم وهذا بحد ذاته خطأ، يجب دائما الاستماع الى طفلكي و خلق محيط يمكنه فيه التعبير عن نفسه بدون اي تردد.


حاولي الذهاب مثلا للتسوق مع أطفالكي كما لو كانت نزهة ممتعة ، شراء الكتب مع بعض، تنظيف المنزل معا . كل هذه الامور المشتركة معأطفالكي ستساعدكي على تقوية العلاقة معهم و كذلك خلق حس المسؤولية لديهم.


لتطوير قدراتهم الذاتية ،لا ترفضي مشاركة طفلكي في الأنشطة المدرسية مثلا أو في المسابقات،و لا تضعي الكثير من الضغط عليه .




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.