نصائح ذهبية للحصول على أظافر جميلة و صحية

نصائح ذهبية للحصول على أظافر جميلة و صحية

تعاني العديد من النساء من اصفرار الاظافر و تكسرها بسرعة مما يخلف اظافر هشة لا تنمو بطريقة طبيعية. و اسباب هذه الاعراض راجعة الى نقص في الكالسيوم، عدم شرب الماء ، استعمال طلاء الاظافر بكثرة..........

و لحل هذا المشكل فمن الضروري تعزيز الاظافر و تطبيق النصائح التالية الفعالة و بسيطة التنفيد :

- البصل : تعد من افضل العلاجات لتعزيز الأظافر، قطعي البصل الى نصفين و ضعيها على اطراف اظافركي مدة 15 دقيقة ثم اغسلي يديكي بالصابون و استعملي كريم خاص لحماية اليدين و الاظافر في نفس الوقت . الكثير منا لا تطيق رائحة البصل لهذا فمن المستحسن أن تستعملي هذه الوصفة في الليل أو في عطلات نهاية الأسبوع.

- الزيوت الطبيعية : زيت اللوز هو الأنسب لحماية الاظافر، ضعي ملعقتين في وعاء و اضيفي ملعقتين من زيت الزيتون و زيت الخروع ؛ ثم ضعي اظافركي في الوعاء مدة 20 دقيقة لكي تمتص الزيت، ثلات مرات في الاسبوع كافية للحصول على نتيجة مرضية

- الثوم : على الرغم من رائحتها المزعجة فانها من افضل الوصفات التي يوصى بها. ضعي فصوص من الثوم المفروم جيدا في كوب من الماء ثم ضعي اظافركي لمدة 20 دقيقة؛ مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع

- إكليل الجبل :  تحتاج هذه الوصفة الى ملعقتين من إكليل الجبل وكوب من الماء ، يغلى لمدة خمس دقائق و اتركيه ليبرد قليلا ثم ضعي اظافركي لمدة 10 دقائق. يمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع.

يمكنك استخدام العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه، ولكن يجب أيضا النظر الى النصائح التالية إذا كنتي ترغبين في الحصول على أظافر أقوى :

- اختاري مزيل الاظافر الخالي من المكونات التي تضر بصحة أظافرك، مركب الأسيتون فعال جدا لإزالة طلاء الأظافر، لهذا احرصي على وجوده في التركيبة.

اضيفي الى نظامكي الغدائي منتجات الألبان والأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والبروتين والفيتامينات A و E بالإضافة إلى شرب 8 أكواب من الماء يوميا.

كوني على علم بأن من اكثر اسباب الأظافر المكسورة راجع الى مستوى عال من التوتر أو سوء التغذية.

المصدر : al7our.com




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة