نصائح هامة لكسر الملل و الجفاف العاطفي في العلاقة الزوجية

نصائح هامة لكسر الملل و الجفاف العاطفي في العلاقة الزوجية

الجفاف العاطفي هي مشكلة يعاني منها الكثير من الأزواج في المجتمعات المغربية و العربية إذ يعرف الجفاف العاطفي بأنه نوع من الملل في الحياة العاطفية بين الزوجين. ومن أهم أعراض الجفاف العاطفي الصمت الطويل بين الزوجين والروتين، النفور من العلاقة الجنسية  و البعد عن مشاعر المودة والحب التي من المفترض أن تكون بين الزوجين.
يشتكي الكثير من الأزواج من الملل الزوجي بعد مرور فترة من الزمن على ارتباطهما، ذلك على الرغم من الفترات الجميلة العامرة بالحب والرومانسية التي قضوها سوياً في فترات العقد وبداية الزواج،حيث تختفي كلمات الحب و المشاعر الجياشة بفعل الانشغال بالحياة العملية و الأولاد .

و يجب على الزوجات اللاتي يعانين من الجفاف العاطفي في علاقتهن الزوجية أن يبدأن في تجديد زواجهن، حتى لا يتركن مجالاً لزيادة الفجوة بينهن وبين أزواجهن.

و هذه سيدتي مجموعة من النصائح الفعالة التي ستساعدك على حماية علاقتك الزوجية من الجفاف العاطفي  

أولا بالتفاهم حول القضايا المشتركة السكن ، الأولاد ، المصروف وان لا يفرض احدهما وجهة نظره على الآخر بل الوصول إلى حل مشترك والاتفاق على سياسة محددة مما يقلل التصادمات بينهما.

لا تجعلي أولادكِ شغلكِ الشاغل، خصصي بعض الوقت على مدار اليوم لزوجكِ لتلبية احتياجاته وكأنكما في أول أسبوع الزواج.

خصصي جزءا من ميزانية الشهر إليك أنت وزوجك عبر ترتيب يوم مخصص لكما تستعيدان فيه أيامكم الخوالي وخلال هذا اليوم قدمي له بعض المفاجآت الرومانسية التي تثير مشاعر حبه تجاهكِ عبر تحضير طعام يحبه و تناوله تحت أضواء الشموع .

حاولوا تجديد الوضعيات الجنسية قدر الإمكان  و تغيير أمكنة  ممارسة العلاقة الجنسية .

ولكي يعيش الحب والعاطفة عمراً أطول مما هو مفترض له، فإنه من المهم أن تكون هناك أحلام وآمال لهذا الحب، وعلى الطرفين أن يعملا على بلوغها وتحقيقها، فالزوجان يجب أن يحددا أهدافاً، أو آمالاً لحياتهما ويعملا على تحقيقها، ويذكيان جذوة الحب بينهما، فالحب بلا أمل أو هدف لا يلبث أن يتلاشى ويموت.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة