كيفية الاستعداد لليلة الدخلة

كيفية الاستعداد لليلة الدخلة

تخاف الفتيات عادة من ليلة الزفاف التي تسمى بليلة الدخلة حيث أنها تعتبر أول لقاء جنسي و حسي بين الزوج و زوجته.

ينتج ذلك الخوف و القلق عن طبيعة المجتمع المغربي و العربي المحافظ الذي يعتبر التكلم عن المشاكل الجنسية عيبا و لا يجب التحدت عن ذلك خصوصا أمام الاطفال  و يعتبر هذا الأمر خاطئ و ينتج عنه جهل العديد من الشباب و الشابات عن أهمية الاستعداد النفسي لليلة الدخلة .

من المشاكل الشائعة التي يسببها الخوف و القلق :

عند الزوج عدم القدرة على الإنتصاب على عكس المعتاد بسبب العامل النفسي الذي يسببه القلق و التوتر و عند الزوجة  الرهبة و القلق يتسبب بتشنج عضلات الحوض و الفخذين و يجعل الإيلاج شبه مستحيل .

و يكمن الحل في ضرورة التمتع بقدر معين من الثقافة الجنسية السليمة من المصادر المحترمة. و ليس من الصحيح ابدا تعلم  اي معلومات جنسية من المواقع الاباحية حيث انها لا تقدم المعلومات و الطريقة الصحيحة.

و هذه مجموعة من النصائح الفعالة لتنتصر فيها الفتاة على خوفها في تلك الليلة و تصبح ليلة زفافها خالدة في ذكرياتها.

أولا :اهتمي ببشرتك و جمالها قبل الزفاف لتزيدي من ثقتك بنفسك ثم ابدئي اسبوعين قبل الليلة المنتظرة بممارسة اليوجا لمساعدتك على الاسترخاء و شد العضلات .

تانيا: تحضير مرطبات موضعية مسبقاً حيث أنك في الغالب ستحتاجينها، واحرصي على أن تكون ماركة جيدة ذات تركيبة أساسية من الماء، فكلما كان زلقاً أكثر كلما كان أفضل.

ثالتا: لا يجب أن تكترث الفتاة للمعتقدات الخاطئة التي تفرض ضرورة ظهور قطرات الدم فعادة هذا ما يسبب لديك حالة من الرهبة و الخوف . فهناك من تنزف قطرات قليلة أول مرة فقط، هناك من تنزف أول مرتين أو ثلاثة، وهناك من لا تنزف على الإطلاق و في بعض الأحيان أيضاً، لا تظهر أي قطرات دماء سوى في اليوم التالي.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة