4 خطوات للتخلص من ترهلات الجلد بعد الرجيم

4 خطوات للتخلص من ترهلات الجلد بعد الرجيم

بعد الانتهاء من فقدان الوزن الزائد والوصول لوزن مثالي يصاب بعض النساء بالإحباط الناتج عند عدم حصولهن على الشكل الذي يرغبن فيه، فالآثار الناتجة والظاهرة بوضوح في ترهلات الجسم في الأماكن المختلفة بعد فقدان نسبة كبيرة من الدهون تعطي شعورًا كبيرًا بالإحباط. فنحن لا نبحث فقط عن الصحة بعد فقدان الوزن الزائد، حيث إن الشكل أيضًا من أهم المحفزات التي تجعلنا نستمر في هذا الطريق.

لماذا تحدث الترهلات بعد فقدان الوزن؟

عند اكتسابك وزنًا زائدًا تتمدد البشرة لاستيعاب الدهون الزائدة، ومع فقدان هذا الوزن الزائد يمكن لبشرتك أن تظل في حالة التمدد كما كانت ولا تعود لحالتها الطبيعية، وبمرور الوقت تعود بعض المناطق الجلدية لحالتها وتظل أماكن أخرى مترهلة.

من أهم أسباب حدوث ترهلات كثيرة وظاهرة بوضوح بعد فقدان الوزن عدم وجود نظام غذائي متوازن وصحي لفقدان الوزن، واتباع أي نظام وإن كان غير مناسب لجسمك. فكل ما تبحثين عنه عدد الكيلو جرامات التي تفقدينها، دون وعي للحالة التي سيصل لها شكل جسمك بعد الانتهاء.

كيف تتخلصين من الترهلات الناتجة عن الرجيم؟

اللجوء للحل الأسهل وهو عمليات التجميل هو أكثر ما تلجأ إليه النساء، فعمليات التجميل الخاصة بشد الجلد لها نتائج إيجابية كثيرة وناجحة، لكنها مكلفة وتظل في النهاية عملية جراحية. لذا لا ننصح باللجوء لتلك العمليات إلا في الحالات الصعبة، وبعد القيام ببعض الخطوات والعادات التي يمكنها التقليل من تلك الترهلات أو التخلص منها تمامًا في بعض الحالات.

خطوات للتخلص من ترهلات الجلد بعد الرجيم:

1. الالتزام بنظام غذائي صحي:

أنواع الرجيم غير المناسبة لطبيعة جسمك واحتياجاته تساعد في فقدان الكتلة العضلية، والوزن المفقود أمامك على الميزان ليس دهونًا فقط بل يوجد منه جزء عضلات لا يجب أن تخسريها في رحلة فقدان الوزن.

وللحصول على نظام رجيم مناسب لكِ يجب عليكِ دراسة جسمك جيدًا وعمل التحاليل الكاملة والشاملة قبل البدء في أي نظام، ومن الأفضل المتابعة مع طبيب تغذية متخصص وإطلاعه على نتائج التحاليل قبل البدء، بالإضافة إلى نظام خاص بالتمارين المناسبة أيضًا لكل مرحلة من مراحل فقدان الوزن، للحفاظ على الكتلة العضلية الموجودة بجسمك وتقويتها.

2. تناول الماء:

الماء هو العنصر الأساسي للحفاظ على مرونة الجلد وحيويته، ويجب أن يحصل جسمك على لترين من الماء يوميًّا، بالإضافة إلى تناول الأغذية الغنية بالماء مثل: البطيخ والخيار.

3. الاهتمام بالكولاجين والبروتين:

العنصران الأكثر أهمية للحفاظ على قوة ومرونة الجلد وحيويته هما: الكولاجين والبروتين، الخضروات الورقية والحليب والبقوليات والبذور والمكسرات والأسماك والجبن والزبادي كلها مصادر للكولاجين والبروتين.

4. العناية بالبشرة:

استخدمي يوميًا غسول منظف لبشرتك لإزالة خلايا الجلد الميت ومساعدة الدورة الدموية في العمل، يمكنك تثبيت موعد لحمام ساخن باستخدام أملاح البحر المفيدة للبشرة واستخدام كريمات لشد الجلد، ومتابعة الأمر مع طبيب جلدية يصف لكِ أنواعًا مناسبة لبشرتك.

المصدر : supermama.me




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة