5 طرق لاستعادة الحميمية في زواجك

5 طرق لاستعادة الحميمية في زواجك

بعد مرور سنوات على الزواج، قد يتسلّل الفتور إلى العلاقة الزوجية، ينغمس كل طرف في مسؤولياته، وتتحوّل الحياة الزوجية إلى لوح من الثلج، ولكن هذا لا يعني الاستسلام لهذه الحالة، عليكِ بذل قصارى جهدك من أجل استعادة الحميمية والدفء إلى زواجك، وإليكِ 5 طرق يمكن أن تساعدك..

1- أسبوع بدون الأطفال

أفضل هدية تقدمينها لأطفالك هي وجودهم وسط أبوين متحابين، لذا يمكنك منحهم أيضاً إجازة مع الجد والجدة، تأكدي أنهم سيكونون بخير جميعاً، بينما تحصلين أنتِ وزوجك على سبعة أيام كاملة من الاهتمام والرعاية، يكون زوجك فيها هو رقم 1 في حياتك، وأنتِ أيضاً في المقابل، وهذا الاهتمام المكثّف هو ما يحتاج إليه كلاكما لاستعادة الدفء في العلاقة.

2- تكرار ذكرى جميلة من مرحلة ما قبل الزواج

بالتأكيد بينكما ذكريات جميلة خلال مرحلة ما قبل الزواج، عشاء وتمشية على الشاطئ، نزهة في حديقة مفضّلة، أو تناول الطعام في مكان متميز، اختاري أي ذكرى جميلة بينكما من تلك الأيام الرومانسية، وكرريها الآن، ستعودان سنوات إلى الوراء.

3- ندوة عن الزواج

الندوات المخصصة عن الزواج ليست للأزواج الذين يواجهون مشاكل فحسب، وإنما أيضاً للاستفادة منها من أجل تحسين الحياة الزوجية عموماً، اختاري ندوة تكون متميزة، واذهبي إليها برفقة زوجك، ويمكن أن يتبعها عشاء في مكان لطيف.. الشعور بأنكما تعملان معاً من أجل تعزيز علاقتكما، سيشعل العاطفة بينكما، كما أنكما ستستفيدان من نصائح جديدة تساعدكما في تقوية زواجكما.

4- ابدئي ببرنامج صيفي

أعدّي برنامجاً لهذا الصيف.. كل أسبوع مفاجأة، وليس من الضروري أن تتكلّفي الكثير من المال، يمكن مثلاً الخروج ليلاً لتناول المثلجات، فطور متأخر، حجز جلسة مساج أو فصل للرقص، وهكذا..

5- مبادرة المجاملة لمدة شهرين

قرّري أن تجاملي زوجك بكثافة لمدة شهرين كاملين، قدّمي له الشكر والثناء على أي فعل مهما بدا بسيطاً، امدحيه أمام الآخرين، أخبريه كم تحبينه، وكم أنتِ فخورة به، وسعيدة أنه أب لأطفالك.. خلال الشهرين، ستنتقل علاقتك إلى مرحلة جديدة من الحب والحميمية.

المصدر : nawa3em.com




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة