5 طرق للاختلاف مع زوجك دون إفساد العلاقة بينكما

5 طرق للاختلاف مع زوجك دون إفساد العلاقة بينكما

الاختلافات بين الزوجين أمر طبيعي، ولكن المشكلة تكمن في كيفية التعامل مع هذه الاختلافات ومناقشتها باندفاع وتعصّب. أما مناقشة الاختلافات بطريقة سليمة، فلا بأس بها لأنها تحافظ على قوة واستقرار العلاقة الزوجية، على الرغم من وجود هذه الاختلافات بين الزوجين.. وإليكِ 5 طرق للاختلاف مع زوجك دون إفساد العلاقة بينكما..

1- تذكّري أن زوجك ليس عدوك

عندما تتبنّين قضية ما، فربما تشعرين أن الشخص المختلف معكِ هو بمثابة عائق أو عقبة في سبيل تحقيق أهدافك، وبالتالي تبدئين بالاندفاع والدفاع بتعصب عن قضيتك.

إذا كان تركيزك على الفوز في المناقشة، فإن التواصل يصبح خارج قائمة أولوياتك، والتعامل الصحيح هو الاهتمام بالتواصل نفسه من أجل التعبير عن أفكارك بطريقة صحيحة، والوصول إلى حل وسط، أو تقبّل الاختلافات.

2- إنشاء مجموعة من القوانين التوجيهية

يجب الاتفاق مع زوجك على خطوط عريضة لتوجهات الأسرة، هذه الخطوط العريضة تصبح قوانين، تسهل عليكما اتخاذ القرار الصحيح، حيث تكون هي المرجع المتفق عليه عند حدوث اختلافات بينكما.

3- لا تتّهمي أو تلومي زوجك

جميع البشر يسلكون طريق الدفاع عن النفس عند الشعور بالهجوم، ولكن المقاومة، تقديم الأعذار الواهية، أو الانغلاق على النفس، جميعها طرقاً لا توصل إلى حل جذري للمشكلة، لذا عليكِ التواصل مع زوجك، وتوضيح أسباب المشكلة، ومحاولة التوصّل إلى حلول ترضيكما.

4- مناقشة المشاكل الصعبة في أماكن عامة

مناقشة مشاكلكما الكبرى بينما تجلسان في مطعم أو حديقة على سبيل المثال، يدفعكما لانتقاء الكلمات، وعدم إلقاء اللوم أو الاتهامات، والتحكّم بالانفعالات.

5- اعرفي متى تتوقفين عن الدفاع

بعض القضايا لا تستحق النزاع مع زوجك بشأنها، إذا شعرتِ أن المشاكل تحوم حول علاقتك بزوجك بسبب قضية غير ذات أهمية، فعليكِ معرفة الوقت المناسب للتوقف عن الدفاع عن قضية ليس مهمة، وتستهلك من طاقتك وطاقة زوجك دون فائدة.

المصدر: nawa3em.com




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة