5 طرق للحفاظ على صحة طفلك هذا الصيف

5 طرق للحفاظ على صحة طفلك هذا الصيف

 

الصيف هو وقت ممتع يحظى به الأطفال. مع قليل من الرعاية ومراعاة تلك النصائح، يمكنك ضمان ألا يحدث أي طارئ أثناء الوقت الذي يلعب فيه طفلك*

1. امنحيهم البداية الصحيحة: ليوم مليء بالكثير من الأنشطة البدنية، تأكدي من تناول طفلك لأهم وجبة في اليوم، الوجبة المغذية هي البداية الصحيحة لليوم لأنها تمد جسم الطفل بالطاقة اللازمة طوال اليوم. إضافة إلى ذلك، تعد وجبة الإفطار مهمة لنمو مخ طفلك وعضلاته وعظامه؛ لذا حاولي إضافة الفواكه الطازجة والحليب والبيض واللوز وما إلى ذلك من أجل إعداد وجبة إفطار صحية لهذا الملاك الصغير.

2. حافظي على تزويد الأطفال بالكمية اللازمة من المياه: يعد تزويد جسم الطفل بكمية كبيرة من المياه أمراً مهماً خلال فصل الصيف. كما يعد تزويد جسم الأطفال بالكمية اللازمة من المياه أفضل وسيلة لتجنب الإرهاق والإسهال والغثيان والقيء وغيرها من الأمراض ذات الصلة بدرجة الحرارة المرتفعة. إن لم يكن طفلك من محبي شرب المياه، فقدمي له مياهاً ذات نكهة. قطِّعي شرائح من الفاكهة الطازجة مثل الليمون والبرتقال والبطيخ وغيرها وامنحي طفلك المياه التي ستساعد جسمه.

3. احمي أطفالك من الشمس: أبقي طفلك بعيداً عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة في أيام الصيف. تأكدي من وضع واقٍ من الشمس لطفلك قبل الخروج، وقومي بإعادة استعمال الواقي الشمسي كل 2-3 ساعات، وقومي بزيادة عدد مرات استعمال الواقي الشمسي إن كان طفلك يستمتع بوقت مرح في المياه. ويحمي ارتداء النظارات الشمسية التي تمنع ما لا يقل عن 99٪ من الأشعة فوق البنفسجية والقبعات ذات الحواف الكبيرة عيون الأطفال من أضرار أشعة الشمس.

4. تأكدي من نظافة فم الأطفال: حافظي على نظافة فم الأطفال طوال السنة. اهتمي جداً بالتأكد من غسل طفلك لأسنانه مرتين على الأقل حيث إن سوء صحة الأسنان يسبب مشاكل صحية كبيرة تتعلق بالهضم.

5. حافظي على نشاط الأطفال: اكتشفي الأنشطة البدنية التي يستمتعون بها، حيث إنه من المهم والمُوصى به قضاء جميع الأطفال ساعة واحدة على الأقل في نشاط بدني، ويمكن وضع السباحة وركوب الدراجات وممارسة الألعاب المنزلية/ الخارجية وغيرها في الاعتبار. ومع ذلك، تأكدي من تجنبهم للتعرض المباشر لحرارة الصيف لمنع الإرهاق الحراري. ولا تنسي أن من المهم لنمو الطفل وتمتعه بصحة جيدة أن ينام لمدة 8-10 ساعات يوماً.

ملحوظة... تنطبق هذه النصائح عليكن أيضاً يا أمهات.

المصدر :www2.babyshopstores.com




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة