كيف نربي أطفالنا على الإقتصاد وإعطاء قيمة لما يملكونه؟

كيف نربي أطفالنا على الإقتصاد وإعطاء قيمة لما يملكونه؟

 غرس ثقافة الإقتصاد  من الأمور الضروريةفي إطار تربية أطفالنا، لكنها من الأمور الشائكة في أغلب الأحيان،مثلا: تعليم الطفل كيف تتم العلاقات الإقتصادية، مفهوم المال والعمل على استخدامه، مفهوم الإيراد و المصروف.

لذلك سيدتي، عليك أن تتبعي القواعد التالية

الدرس الأول هو تبادل الممتلكات و الخدمات : 

تحديد السن المناسب لكي تبدئي تعليم الإقتصاد لطفلك أمر صعب، لأن ذلك يتوقف على القدرات الإستيعابية لكل طفل. في كل الأحوال، المفهوم الأول الذي عليك سيدتي تلقينه للطفل، هو كيف تتم عملية المقايضة وكذلك أساسيات التجارة. 

هذا التلقين، هو تلقين فطري، لأنك كثيرا ما تستعميلن المقايضة مع طفلك، مثلا: "إذا أكلت الطعام كله، سأشتري لك لعبة.

على هذا الأساس، يمكننا أن نشرح للطفل بسهولة كيف تكون التجارة، وتبادل السلع أو الخدمات، كما يمكننا إدخال مفهوم المال باعتباره عنصرا أساسيا لتقييم أي تبادل.

تعريف مصطلح المال للطفل:

شرح مصطلح المال للطفل أمر معقد، لذلك أقدم لك سيدتي أحسن تعريف للمال لطفلك:

المال سواء ا كان قطعة أو ورقة نقدية، هو رمز القيمة التي نعطيها للأشياء من أجل استبدالها بأشياء أخرى. المال يمكننا الحصول على ما نحتاجه والعيش كذلك بشكل أفضل.

في هذه المرحلة، ستتمكنين سيدتي من أن تشرحي لطفك أن الآباء يحصلون على المال من خلال عملهم، وبهذا المال يمكننا أن نشتري كل ما نحتاجه.

كيف نجعل أطفالنا يعطون قيمة لما يملكونه 

تقييم منتج، أو خِدمة أو أي شيء نمتلكه، ينبني على إدراك الجهد المبدول للحصول عليه. القيمة مفهوم متعلق بمدى حاجتنا لذلك الشيء.

على سبيل المثال، يمكنك سيدتي أن تفسري لطفلك كم علينا أن نشتغل لكي نحصل على منزل أو كيف يمكنهم الحصول على هدايا ومكافآت إذا حققوا الأهداف المنشودة.

باختصار، فإن أول شيء يجب على الطفل تعلمه، هي أساسيات التجارة، و كيف يتم تبادل السلع والخدمات، وأن قيمة الشيء تنبني على مدى حاجتنا له في حياتنا اليومية.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة