إزالة بقع حبر الأقلام على الجلد

إزالة بقع حبر الأقلام على الجلد

كيف اتخلص من بقع الحبر من على الملابس؟

إذا كان لديكِ بقع حبر على الملابس، فلا داعي للقلق - هذه المقالة تحتوي على عدة طرق سهلة للتخلص من بقع الحبر الصعبة. يمكنكِ الضغط هنا لمعرفة المزيد من النصائح عن كيفية إزالة بقع الحبر.

تعتبر بقع الحبر الناتجة، في الغالب عن استخدام الأقلام، من أصعب البقع التي يمكن التعامل معها؛ فهي تكون كالكوابيس المزعجة؛ خاصةً حين نفشل في كثير من الأحيان في التخلص منها باستخدام الغسالة؛ فبالرغم من تلاشيها بعض الشيء إلى أن أثر الحبر يبقى واضحًا؛ خاصةً على الأقمشة البيضاء والأقمشة الفاتحة اللون. لذا فهي تستلزم عناية خاصة تجعل عملية التخلص منها مهمة غير مستحيلة. هذه بعض الطرق السهلة والسريعة للتخلص من البقع العنيدة – (وكما ننصح دائمًا بأنه يجب أولا اختبار أي منتج يستخدم في إزالة البقع على أماكن صغيرة من الثوب؛ مثل أكمام الملابس).

تنظيف بقع الحبر السائل

نادرًا ما تُحْدِثُ بقع الحبر السائلة أية مشاكل؛ خاصةً أن تلك الأحبار مكونة من ماء؛ لذا فمن السهل غسلها والتخلص منها من على الملابس، أو السجاد والستائر، وغيرها من الأشياء.

للتخلص من بقع الحبر السائل:

- توضع الملابس على قطعة سميكة من القماش أو فوطة سميكة (يمكن استخدام أي شيء يمتص الماء).

- توضع كمية صغيرة من مسحوق التنظيف مباشرةً على البقعة مع حكها بلطف.

- يرش الماء على البقعة باستخدام قطعة قماش أو إسفنجة. (ستتفكك البقعة تدريجيًّا).

- وأخيرًا تغسل الملابس بطريقة طبيعية باستخدام مياه ساخنة. (ينصح بعدم استخدام تلك الطريقة في حالة الخامات الضعيفة).

التعامل مع بقع أكثر تعقيدًا:

لا شك أن بقع الحبر الجاف أكثر صعوبة في التخلص منها، بخلاف البقع الناشئة عن استخدام الأحبار السائلة، ولكن مع مزيد من العناية واستخدام بعض المواد الخاصة والمركزة، يمكن التخلص منها بكل بساطة. هناك العديد من المنتجات المتاحة بالأسواق يمكنها مساعدتك في التخلص من البقع، لكن يمكنكِ أيضًا استخدام إحدى هذه الطرق السحرية:

استخدام الكحول في التخلص من بقع الحبر:

يعد الكحول الموجود بالصيدليات خيارًا جيدًا للأقمشة القوية؛ حيث يوضع على البقعة باستخدام إسفنجة أو قطعة قماش قبل غسيلها.

استخدام مزيل ألوان الأظافر:

باستخدام الطريقة السابقة، يمكن تشبيع البقعة بمزيل ألوان الأظافر. (ينصح مجددا باستخدام هذه الطريقة مع المواد القوية، مع تذكر اختبار الطريقة على الأماكن الصغيرة أولاُ).

استخدام سائل الشعر:

يرش بعض من سائل الشعر على البقعة، وتترك حتى تجف قبل وضعها بالغسالة. (ستساعد المواد الكميائية المستخدمة بالسائل على تفكيك الحبر؛ ليسهل التخلص منه أثناء الغسيل).

التعامل مع البقع الموجودة على المواد الدقيقة:

- يمكن استخدام اللبن لإزالة بقع الحبر. (ينصح بنقع البقع السائلة في اللبن البارد قبل عملية الغسل).

- امزجي كميات متساوية من عصير الليمون ، (والمنظف) السائل، ثم يوضع المزيج على البقعة، ويترك بعض ساعة قبل غسل الملابس في مياه باردة.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة