احذري اضرار عدم ازالة المكياج

احذري اضرار عدم ازالة المكياج

إزالة الماكياج أمر لا بد منه للحفاظ على بشرة ناعمة و نضرة.لماذا يجب علينا إزالة الماكياج؟
إزالة الماكياج خطوة جد مهمة و ضرورية سواء في الصباح و المساء لأن البشرة لا يمكن ان تصبح نظيفة بازالة الماكياج فقط و لكن أيضا كل الشوائب المتعلقة بالثلوث .

عدم ازالتها يعرض بشرتكي في نهاية المطاف الى مسام مسدودة ،بثور و الرؤوس السوداء.يجب إختيار مزيل ماكياج الذي يعمل على ضمان ازالة جميع الاوساخ ، تجنبي إزالة الماكياج بالصابون التقليدي،لانه يجفف و يهيج الجلد.

اختيار مزيل الماكياج وفقا لنوع البشرة :


لديكي بشرة جافة أو حساسة : يجب التركيز على مزيل مغدي و فائق النعومة ، كالكريمات الغنية بمكونات الترطيب او الزيوت المزيلة للماكياج حيث توفر للجلد الأحماض الدهنية الأساسية ، و تساعد على الحصول على بشرة لينة و مرنة و في نفس الوقت تنظف بشرتكي من اثار الماكياج. يمكنك شطف الكريم السائل أو الزيت مع المياه الدافئة ثم اغسلي جيدا، إذا كنت تفضلين استعمال القطن فيمكنكي ببساطة مسح وجهكي بالقطن المنقوع في مزيل الماكياج .

لديكي بشرة ذهنية او مختلطة : من اجل التخلص من الزيوت الزائدة ، ينصح باستخدام المنتجات التي يمكن أن تشطف بالماء، خاصة تلك التي تقوم على ازالة الدهون و تعمل على تنقية وتنعيم الجلد؛ اغلب هذه المنتجات تكون على شكل سائل يعطي رغوة عند خلطه بالماء . ضعي القليل من الجل  في راحة يدك ثم اضيفي  الماء و يطبق مباشرة على الوجه المبلل سابقا .بعد ذلك يمكنكي استخدام تونيك ، بللي قطعة من القطن به و يمسح الوجه جيدا للحصول على بشرة مشرقة و ناعمة، حاولي غسل وجهكي بالماء البارد لأنه يسد المسام و يجدد خلايا الجلد .




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة