الحلول السهلة و الفعالة للتخلص  من آلام الحيض

الحلول السهلة و الفعالة للتخلص من آلام الحيض

 تعاني العديد من النساء من آلام حادة أثناء فترة الحيض. تتمركز هذه الآلام بالخصوص في منطقة الظهر و البطن وهي ناتجة عن الانقباضات التي تحصل بالرحم في هذه الفترة. لكل النساء الاتي تعانين من هذا المشكل اقدم لكن الحلول الطبيعية. هذه الحلول جد فعالة و اقتصادية أيضا.
 
الحل الاول: التسخين
 
لقد اثبتت التجارب ان عملية التسخين تعطي نتائج فورية. لهذا قومي بتدفأة منطقة البطن وذلك بوضع قطعة قماش سميك ساخن. يمكنك تسخين القماش بمكواة.كما يمكنك اخذ حمام ساخن. تنبيه: يجب توخي الحذر و تفادي الحرارة المرتفعة تجنبا للاحتراق.
 
الحل الثاني: تناول الموز!! 
 
حيث ان الموز يحتوي على كميات مهمة من مادة البوتاسيوم المعروفة بفعاليتها في تهدئة الآلام. لهذا يجب تناوله في فترة الحيض فانه فعال و لذيذ ايضا.
 
الحل الثالث: شاي الزنجبيل. 
 
حيث ان الزنجبيل يمكن ان يخلصك من الام فترة الحيض. قومي اذن بغلي قطعة زنجبيل في كوب من الماء لمدة 3 دقائق. ثم قومي بشرب الماء بعد تصفيته. يمكنك تحلية الماء باضافة القليل من السكر. يجب شرب هذا الشاي ثلاث مرات باليوم بعد الاكل.
 
الحل الرابع: القرفة. 
 
تعتبر القرفة مهدأة للآلام نظرا لاحتوائها على مضادات للإلتهاب. لهذا حاولي اضافة بعض القرفة إلى طعامك. كما يمكن اضافتها الى الشاي او القهوة. 
 
الحل الخامس: خل التفاح.
 
تبث ان خل التفاح له امكانية رائعة في تهدئة آلام و اوجاع فترة الحيض. حيث ان خل التفاح يحتوي على مادتي البوتاسيوم و الكالسيوم اللتان تساهمان في تهدئة العضلات و منع الانقباضات اللتي تعطي الآلام. لهذا يمكنك اضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كأس من الماء الدافئ. ثم قومي بشرب الماء قبل الأكل للحصول على نتائج رائعة.
 



مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة