الطين : اسرار جمال الملكات الفرعونيات

الطين : اسرار جمال الملكات الفرعونيات

استخدام الطين يعود إلى العصور القديمة و منافعة العديدة جعلته حليفا قويا للرجل، وخصوصا من النساء في الحضارة المصرية .فقد كانت تعتمد الملكات الفرعونيات على هذا المكون الاساسي في علاج الشعر و البشرة الشيء الذي جعلهن يتميزن بجمال مبهر و كما نعلم ان الملكة الفرعونية لم تكن تضاهيها أي أميره بذلك .

هناك العديد من انواع الطين كما انها تختلف حسب استعمالتها و الغرض منها ,فهو من افضل العلاجات لمشاكل البشرة، الجسم و الشعر و في هذا المقال نطلعكم على الاستعمالات المتعددة لهذا المكون الطبيعي:

تنتج البشرة الدهنية أكثر بكثير الزهم مما هو ضروري، مما يشكل طبقة الزيت على كامل سطح الجسم.هذا المكون غير مرغوب فيه لدى العديد من النساء لانه يعرقل عملية الماكياج ،يوسع المسام و يساعد على ظهور البثور والرؤوس السوداء بشكل كبير.الطين هي مادة يمكن أن تمتص ما يقرب من ثمانية أضعاف حجمه من الزيت،مما يجعل لها واحدة من أفضل علاجات البشرة الدهنية.

استعمال اقنعة الطين يساعد على الحصول على بشرة اكثر نضارة و موحدة اللون، كما ان الطين يساعد على تصفية الوجه من البثور بصفة دائمة ، استعملي قناع الطين مرة واحدة في الاسبوع و سترين تنائج جد مذهلة. على عكس الطين الأخضر، الطين الأبيض جد مفيد للنساء ذات البشرة الجافة و الحساسة فهو يساعد على تنقية الوجه من جميع المكونات التي ممكن ان تسبب حساسية و تهيج البشرة الحساسة.

الطين الرمادي هو الأكثر شهرة في المغرب, يتم استخدام هذا الطين بمثابة مطهر طبيعي 100٪، لازالة الماكياج كما انه علاج منشط و منعش للبشرة.

نفس الشيء بالنسبة للشعر الدهني ، حتى شعرك سوف يكون أخف وزنا, أكثر مرونة وأكثر إشراقا، فالطين يساعد على امتصاص الدهون الزائدة وتخفيف آلام فروة الرأس كما انه يعتبر من افضل العلاجات لمحاربة القشرة.لإعداد قناع الشعر الخاص بك، أخلطي في وعاء مسحوق الطين الأخضر وصفار البيض ويضاف الماء المعدني حتى تحصلين على عجينة سائلة,استعمال هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع يساعد على الحصول على شعر قوي،متماسك و أكثر اشراقا.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة