تخلصي نهائيا من التهاب الاظافر و اصابع قدميك

تخلصي نهائيا من التهاب الاظافر و اصابع قدميك

تعتبر الفطريات بين أصابع القدم من مسببات الالتهاب في تلك المنطقة و في الأظافر أيضا خصوصا في فصل الشتاء حيث أن أهم مسببات تكاثر هذه الفطريات هو قلة التهوية  و المكان المنغلق بسبب ارتداء الجوارب طوال اليوم .

و تتسبب هذه الفطريات في  تقشر الجلد في المنطقة المصابة و تظهر الأنسجة الداخلية  بالإضافة الى الالام و الانتفاخات في بعض الحالات بسبب الحكة .

عدم علاج هذه الطفيليات قد ينتج عنها مضاعفات أخرى و إصابة بعض المناطق الاخرى في الجسم بالحكة و التشققات الجلدية.

لهذا سيداتي سأقدم لكن في هذا المقال مجموعة من الوصفات و العلاجات الطبيعية لتحافظي على جمال قدميك بالإعتناء بهما و التخلص من الفطريات بين أصابع قدميك نهائيا .

أولا يجب عليك الإلتزام  بتنظيف رجليك جيدا بالماء و الصابون و فرك بين الأصابع و تنظيفها جيدا .  تانيا عليك المدامة على تقشير رجليك أسبوعيا باستعمال مقشر طبيعي كالزيت و السكر او القهوة و الماء .

الوصفة الاولى  للقضاء على فطريات بين القدمين

نحتاج الى ملعقة صغيرة من خل تفاح و نضعه على المنطقة المصابة مع فركها جيدا ثم نلبس جورب و نتركه لمدة ستة ساعات ثم نغسل القدمين جيدا و نتأكد من تنشيفهما جيدا بالفوطة المخصصة لقدميك .

الوصفة التانية للقضاء على فطريات الاصابع و الاظافر 

و نحتاج لتحضيرها إلى ثوم أحمر نصف بصلة صغيرة و زيت زيتون.

نبدأ بتقطيع البصل الى قطع صغيرة جدا ثم نضيف اليه فص من الثوم المبشور و بعد ذلك نضيف ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

نقوم بتحريك هذه المكونات جيدا ثم نمسح المنطقة المصابة و الاظافر بهذه الزيت و نتركها ليلة كاملة و في الصباح نغسل القدمين و نقوم بتنشيفهما جيدا نقوم بتكرار هذه الوصفة  يوميا حتى  نتخلص نهائيا من الفطريات و الالتهابات في الاظافر و اصابع القدم .




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة