تعلمي كيف تنظفين وجهك بالطريقة الصحيحة

تعلمي كيف تنظفين وجهك بالطريقة الصحيحة

يبدو تنظيف الوجه سهل بالنسبة للعديد من النساء ، لكن هناك ما هو أكثر أهمية ، ألا و هو جلد بشرة الوجه التي تختلف عن بقية الجسم و لذا تتطلب عناية خاصة و دقيقة .

يتجلى سر البشرة المشرقة و الخالية من العيوب في الحفاظ على نظافتها،و ترطيبها مع الحرص على استعمال منتوجات ينصح بها طبيب الجلد أو الصيدلي.

- تجنبي استخدام الماء الساخن لأنه يوسع من المسام و ينشف البشرة ،عند الغسل حاولي استخدام منظف خاص بالبشرة مناسب لنوع بشرتكي ،إذا أردتي القضاء على اثار الماكياج استخدمي  مزيل ماكياج قبل الغسل و الذي يكون غالبا كريم او زيت.

- امسحي وجهكي بفوطة تخصكي ثم حاولي تعريضها للشمس أغلب الأوقات.


- للتأكد من ازالة اثار الماكياج بنسبة نهائية,حاولي مسح وجهكي بدوائر قطنية خاصة بمسح الماكياج باستعمال تونيك أو بماء الورد بحركات دائرية مع تجنب منطقة العين، و التركيز على منطقة الأنف، الجبين و الذقن.

- ينصح بغسل الوجه مرة الى مرتين على الأكثر في اليوم ، لإزالة جميع الشوائب و الأوساخ التي تكون السبب بعد ذلك في بروز البثور .

-  تأكدي من اختيار كريم واقي الشمس و المناسب لنوع بشرتكي,و ينصح لذوي البشرة الحساسة البيضاء باختيار واقي الشمس الفائق الحماية .

-  يجب العلم على أن جميع المنظفات الخاصة بالوجه تقضي على الدهون الزائدة في البشرة ، لذا فإننا دائما نلاحظ أن بشرتنا أصبحت جافة بعد تطبيق المنظف، و لتجنب جفاف البشرة ، حاولي مباشرة تطبيق كريم مرطب غني و موافق لنوع بشرتكي.

كما سبق الذكر، اختيار أي منتوج يتعلق بالوجه ، يتطلب استشارة أخصائي الجلد أو الصيدلي ، نظرا لحساسية بشرة الجلد ، كما أنها أكثر عرضة للعوامل الخارجية كآلثلوث و الشمس....لذا ينصح التفكير جيدا و الاستشارة قبل تطبيق اي منتوج لتجنب الوقوع في مشاكل صحية .




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة