علاج الشعر الجاف بطريقة طبيعية وبدون أضرار كيماوية

علاج الشعر الجاف بطريقة طبيعية وبدون أضرار كيماوية

- يعتبر الشعر الجاف مشكلة من ضمن المشاكل التي تواجهها العديد من النساء .لكن بالتخاذك سيدتي هذه الطرق الطبيعية و البسيطة سيتم تغيير نوعية شعرك من جاف إلى شعر طبيعي وبدون مشاكل أو أضرار جانبية . 

- أولاً : يجب عليك سيدتي أن تتجنبي إستخدام الشامبو يومياً لأنه يزيل الزيوت الطبيعية التي ترطب الشعر , وتعد أفضل طريقة لغسل الشعر هي الإنحناء للأمام عند الغسل لأن هذه الوضعية تساعد فروة الرأس على تجديد دورتها الدموية ؛كذلك يجب التأكد من زوال بقايا الشامبوا  والبلسم من الشعر عند غسله وعدم وضع البلسم  على الشعر بل على الأطراف . 

- ثانياً : إستخدام الزيوت الطبيعية ومن ضمنها زيت جوز الهند إذ يجب عليك سيدتي أن تاخدي كمية مناسبة وتدلكي بها فروة رأسك جيدا .

- ثالثا: أيضا يمكنك إستخدام  زيت اللوز ،وزيت الكوك ،وزيت الأفوكا ، وزيت الزنجلان وتقومين بمزجهم  بكمية متساوية في قارورة  مضغوطة وهكذا يمكنكي أن تستخدميه كمغذي ومرطب لشعرك الجاف كل ليلة . 

- رابعا : يمكنكي إستخدام ماسك إذ يستحب إستخدامه مباشرة قبل الإستحمام  وهو عبارة عن بيضة ، ذات الزيتون ،موزة ،وأفوكا، وتقومين بمزج المكونات في اناف ثم تضعينه على شعرك وتقومين بتغطيته بغطاء  بلاستيكي بعد ذلك تشفطينة بالماء .

- خامسا : أيضاً يمكنكي إستخدام مقادير متساوية من الزبادي والعسل وزيت الزيتون وضعيه على شعرك كحمام زيت واتركيه لمدة 45 دقيقة بعدها إشفطيه بالماء .

- سادسا : كذلك يمكنكي إستخدام زيت ارغان الغني بالفيتامين e وبمضادات الأكسدة إذ يعتبر من أفضل الزيوت المغذية للبشرة والشعر إذ يمكنكي مزجه بزيت الخروع وتدعيه على شعرك .

 - يمكنكي سيدتي أن تختاري من ضمن هذه الوصفات التي تغذي شعرك وتقضي على جفافه  الوصفة التي تعتبرينها سهلة بالنسبة لك. 

- ملحوظة : يجب عليك سيدتي أن لا تفرطي في تمشيط شعرك فهذا يؤذي إلى الزيادة في جفافه .




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة