فوائد الفحم لجمال خلاب للبشرة

فوائد الفحم لجمال خلاب للبشرة

يتميز الفحم بتنقية و تجديد الجلد كما انه يطهر البشرة ويمتص البكتيريا المسؤولة عن الإلتهابات . من خلال قدرة الامتصاص، فإنه يساعد على إزالة الشوائب كالبثور و الرؤوس السوداء . اصبح استعمال هذا المكون على نحو متزايد في صناعة مستحضرات التجميل و خصوصا في الأقنعة و المنظفات.

استخدام الفحم بصفة مستمرة يساعد في القضاء على الزهم الزائد مما يخفف من لمعان البشرة. يزيل السموم و تركيبته مفيدة جدا للبشرة الدهنية، و في حالة البثور و الرؤوس السوداء. يوصى استعمال الفحم أيضا للبشرة المتعبة لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، والتي تساعد على محاربة الشيخوخة;

يستعمل الفحم كقناع للوجه و يمكن تطبيق هذا القناع يوميا, حاولي تطبيق القناع  على الوجه باكمله وتجنبي منطقة العين و الشفتين.

قبل تطبيق قناع الفحم ، حاولي فرك البشرة بمقشر ناعم لتنظيف المسام الخاصة بك ، و بالتالي ضمان فعالية القناع.

 لإعداد قناع الفحم تحتاجين إلى ملعقتين من الفحم، ملعقة صغيرة من العسل السائل. ينبغي إضافة القليل من ماء الورد لتكوين عجينة لينة يسهل تطبيقها على الوجه . يترك لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ; بعد الشطف ،يجب ترطيب الجلد بكريم النهار.
و يمكن أيضا تطبيق هذا القناع على بقية الجسم لتبييضه و تخليصه من السموم المتراكمة.
و استعمال الفحم للاسنان جد فعال حيث لديه القدرة على جعلها أكثر بياضا عن طريق إزالة المواد الملونة كما أنه يطهر تماما من رائحة الفم الكريهة. حاولي تطبيق مسحوق الفحم باستخدام فرشاة أسنان مرتين الى ثلات مرات في الاسبوع

مزايا الفحم لا تحصى , فهو يستخدم لعلاج مشاكل المعدة والأمعاء كما انه اصبح عنصرا هاما في مستحضرات التجميل مثل ظلال العيون و أقلام العين.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة