قناع الكركم لتبيض الوجه و تصفيته

قناع الكركم لتبيض الوجه و تصفيته

غالبا ما تلجأ النساء الى استخدام المنتجات التجارية، عمليات التجميل، أو الماكياج لإخفاء عيوب البشرة ،ولكن المنتجات تعطي الجمال الخارجي  فقط و بصفة مؤقتة .لذا للحصول على بشرة جميلة طبيعيا أن يكون من الافضل الاعتماد على العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة.والكركم هو العنصر الاساسي للعناية بالبشرة.

يستخدم الكركم من قبل النساء الهنديات لرعاية بشرتهم و تبييضها.
كما انه يستعمل على شكل أقنعة مضادة لحب الشباب و لمحاربة الرؤوس السوداء ،الى جانب ذلك، يعد من اكثر المواد الفعالة للإزالة اثار البثور و البقع.
بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.، فهو يقلل من الالتهاب والاحمرار كما انه يساعد على تجديد طبقات البشرة ،مما يعزز تخفيف الخطوط والتجاعيد وإعطاء الوجه مظهرا أكثر شبابا.
من السهل تحضير القناع الأساسي للكركم ، يكفي الالتزام بتطبيقه :

المكونات:

- 1 ملعقة صغيرة من الكركم
- 1 ملعقة صغيرة من العسل العضوي
- 1 ملعقة صغيرة من الحليب (يمكنك استخدام الياغورت)
يوضع الكركم في وعاء صغير، ثم يضاف العسل والحليب. يمكنك إضافة كمية من الحليب حتى يتجانس الخليط و يتم الحصول على عجين متماسك و يترك لمدة 20 دقيقة ؛ثم اغسلي وجهك بالماء النظيف

لماذا هذا القناع جيدة؟

الكركم هو أحد مضادات الأكسدة  وعامل مضاد للالتهابات ومضادة للبكتيريا.كما انا العسل يعد من افضل العلاجات المضادة  للجراثيم ويرطب البشرة  بشكل جيد.،و الحليب يتكون حامض اللبنيك، الدي يعمل على تقشير الجلد و ترطيبه .معا هذه المكونات الثلاثة تعمل العجائب لبشرتك

يسمى الكركم "نكهة الحياة" في الحضارة الهندية نظرا لتعدد فوائده .يعد من اكثر التوابل التي تستعمل من طرف النساء الهنديات لتوفره على مزايا اخرى والأكثر أهمية الا و هو تعزيز نظام المناعة لذا حاولي الاعتماد عليه كعنصر أساسي في اطباقكي واتخاذ الطعام هو أفضل وسيلة للاستفادة من فوائده بعد البشرة.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة