وصفات سحرية لتبييض الوجه

وصفات سحرية لتبييض الوجه

مما لا شك فيه، أن المرأة تحلم بالحصول على بشرة مثالية ،خالية من العيوب ، موحدة اللون، بدون تجاعيد بغض النظر عن العمر. تنجم البقع الداكنة عن عدة عوامل، ولكن أساسا من التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو عدم وجود ترطيب كامل للبشرة بعد الذهاب الى الشاطئ بل هي أيضا نتيجة للتغيرات الهرمونية أثناء فترة الحمل مثلا او خلال فترة المرض.

إذا كنتي تبحثين عن نصائح لتفتيح البشرة، لا تترددي في قراءة هذا المقال وسوف تعرفين أفضل العلاجات لتبييض البشرة و تصفيتها : 

- الحامض : هو منتوج طبيعي وفعال للغاية بسبب محتوى ڤيتامين C والتي تعد ممتازة لضبط إنتاج الميلانين و اعطاء اشراقة للوجه وبالإضافة إلى ذلك، فان الحامض يحتوي على حامض الستريك الذي يساعد على تجديد خلايا الجلد.يمكنك نقع القطن في عصير الحامض و مسح وجهكي به بعد ذلك ،مع العلم يجب عليكي عدم التعرض لاشعة الشمس .

- الحليب و مشتقاته : بالتأكيد كنتي قد سمعتي أن كليوباترا، ملكة مصر القديمة اعتمدت على استخدام اللبن الرائب من اجل العناية بجمالها؛فإن حمض اللبنيك  يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعلها أكثر ليونة وأكثر نظافة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على خصائص التبييض بامتياز و يعيد لمعان البشرة يمكنك القيام بتقشير الوجه  باستخدام الحليب و ترطيب قطعة من القطن في السائل الدافئ أو الساخن ثم يترك على ليلة وضحاها و تغسلين وجهكي اليوم التالي؛ او يمكنكي استعمال الزبادي(الرايب)  كقناع باضافة قليل من الروز المطحون و تركه مدة 20 دقيقة تم اغسلي وجهكي بالماء الفاتر .

- الخيار: الصورة النموذجية من علاجات التجميل هو استخدام شرائح الخيار للعيون، لأنه يحتوي على الكثير من الماء، الذي يريح الجفون.
لكن بالإضافة إلى ذلك، فإن الخيار يحتوي على الكثير من فيتامين E والزيوت الأساسية مما يجعله حليفا كبيرا لتليين البشرة وإزالة البقع والتجاعيد أيضا ومن الضروري تقشير الخيار وسحب البذور ووضعها في الخلاط حتى تشكل عجينة. و تطبيقها  على البشرة لمدة 20 دقيقة، استعمال هذه الحيلة مرتين الى ثلات مرات تساعدكي على الحصول نتائج فورية.

- الطين الأبيض : من المعروف انه يساعد على تصفية الوجه من البثور بصفة دائمة و يساهم في الحصول على بشرة اكثر نضارة و موحدة اللون،إخلطي في وعاء مسحوق الطين +الخيار المبشور و القليل من ماء الورد ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة و اغسلي بالماء الدافئ ثم ماء الورد.

نصائح سريعة :

- بعد غسل وجهكي بالماء رشي القليل من ماء الورد ، فهذا الاخير يساعد على اعطاء اشراقة خلابة للوجه

- يجب تطبيق واقي الشمس كل ساعتين لكي تتجنبين بروز البقع الداكنة

- احرصي على شراء كريمات تفتيح البشرة 

- فقط مرة واحدة في السنة ,حاولي الذهاب  لرؤية طبيب الامراض الجلدية من اجل فحص جلدكي و مساعدتكي في اختيار المنتجات المناسبة لبشرتك




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة