وصفات سحرية لسد المسام

وصفات سحرية لسد المسام

من المهم جدا رعاية بشرتك كل يوم,و استعمال منتوجات لتنظيفها و كريمات لترطبيها للحرص على عدم بروز البثور، الرؤوس السوداء مما يخلف انتاج بقع و توسع المسامات.

يمكن أن يظهر توسع المسام بسبب البشرة الدهنية او المختلطة نظرا للافراز الزائد للزهم.هناك العديد من العلاجات لمكافحتها، ولكن العلاجات الطبيعية تبقى اكثر فعالية بالإضافة إلى كونها أرخص و غالبا ما تكون أكثر فعالية بكثير.
هذه العلاجات الطبيعية تستخدم لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء،و تضخم المسام .لذلك فإننا ننصح كثيرا باستخدامها للحفاظ على بشرة صحية!

من اهم العلاجات الطبيعية التي تستعمل لمحاربة  توسيع المسام :

- قناع العسل : امزجي ملعقة كبيرة من الياغورت والتفاح المبشور، ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل والحامض ،يجب أن يكون خليط موحد ليتم تطبيقها على الوجه .اتركيه لمدة  15-20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر، هذا المستحضر يلين الجلد، ويعتبر مثاليا اذا ثم تطبيقه قبل الذهاب إلى السرير.

- قناع الحليب والبيض : امزجي يباض بيضة واحدة  مع ملعقة واحدة من مسحوق الحليب جيدا ثم اضيفي  التفاح المبشور والخيار تخلط جيدا حتى الحصول على عجينة ناعمة  و يتم تطبيقها على الوجه مباشرة اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

- قناع الطين : ينبغي تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع ،يجب العلم ان الطين يساعد على امتصاص الأوساخ وفائض الزهم و جميع  الدهون الزائدة هذا القناع أيضا يقلل من حجم المسام الكبيرة كما انه يساعد على تنقيتها 

كما ان التقشير يساعد كثيرا للقضاء على المسام الكبيرة. و من اشهر المقشرات التي تم استعمالها من قديم الزمن، و يتم الاعتماد عليها الان في ابرز اماكن التجميل و العناية هي : القهوة.
تساعد القهوة على تخليص البشرة من الجلد الميت،ترطيب الطبقة العليا ،ومن ثم لا يمكن للمسام الظهور .و اذا كانت موجودة فان حجمها يتناقص.

امزجي خليط القهوة مع العسل و استعمليها مرة واحدة في الاسبوع ، و ستذهلين بالنتائج !




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة