وصفات سحرية للقضاء على الهالات السوداء

وصفات سحرية للقضاء على الهالات السوداء

تعاني الكثير من النساء من ظهور الهالات السوداء حول أعينهن و خصوصا خلال فصل الصيف و ذلك راجع الى عدة أسباب من بينها قلة النوم و عدم أخد قسط من الراحة الكافية ,الأنيميا,كثرة استعمال مستحضرات التجميل....
ظهور الهالات السوداء يجعل البشرة تفقد جمالها و اشراقها و يعد هذا الانتفاخ نتيجة لضعف الدم والدورة الدموية اللمفية من محيط العينين.

إذا كنتي تبحثين عن نصائح لمحاربة الهالات السوداء ، لا تترددي في قراءة هذا المقال :

كيفية محاربة الهالات السوداء ؟ 

1- نمط حياة صحي :

بالنسبة لأولئك الذين يقضون النهار في الكمبيوتر، التلفاز او الهاتف و لا يتوقفن من أجل أخد قسط من الراحة حتى ولو كانت قصيرة، للعينين فهذا يسبب التوتر و الارهاق و يرفع من نسبة ظهور الهالات السوداء في فترة قصيرة.
خذي قسطك الكافي من النوم و حاولي تنظيم مواعيد النوم ومواعيد الاستيقاظ و تجنبي السكريات،الشاي أو القهوة خلال الليل.

2- الترطيب :

أكثر من أي جزء في الوجه، يجب الاعتناء بمنطقة العينين بدقة وذلك باستخدام العلاج المحددة التي يتعين صباحا ومساء من خلال تطبيق كريم ذات ماركة معروفة خاص بمنطقة العينين.

3- النظام الغدائي :

حاولي الاعتماد على أطعمة صحية و غنية بالڤيتامينات و المعادن ومضادات الأكسدة و كذلك شرب كمية كافية من الماء.تجنبي الأطعمة المالحة فانها سبب احتباس السوائل في الجسم مما ينتج إلى ظهور الهالات السوداء.

وصفات طبيعية :

- الخيار: غالبا ما تستخدم في صالونات التجميل، شريحة الخيار مباشرة على العين و ذلك راجع الى قوة و فعالية هذا المكون في التخلص من الهالات السوداء ، ضعي شرائح الخيار يوميا لمدة 15 دقيقة على منطقة الهالات

- ماء الورد : بغض النظر عن رائحته المتميزة فهو يتوفر على العديد من الامتيازات التي تساعد على تخفيف من الهالات السوداء، انتفاخ العينين و كذلك التجاعيد حول العينين كم أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة و تقويتها. ضعي كمادات في ماء الورد ثم امسحي بها عينيكي كل يوم بعد ازالة الماكياج.

- شرائح البطاطس : المعروف عليها أنها غنية بالنشا و الذي يعد من أفضل عناصر التفتيح الطبيعة .قطعي شريحتين من البطاطس و حاولي تبريدهما بوضعهما في الثلاجة ثم ضعيهما فوق الهالات السوداء مباشرة، حاولي تكرار ذلك كلما لزم الامر و ستندهشين بالنتائج.

- كمادات الشاي : ضعي أكياس الشاي الباردة بعد غليها و وضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة مباشرة على العينين ، أتركيها لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي وجهك بعد ذلك بالماء البارد .




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة