وصفة سحرية لتنعيم و تفتيح الشفاه الداكنة

وصفة سحرية لتنعيم و تفتيح الشفاه الداكنة

ليس هناك شك بأن الشفاه الوردية هي سمة من سمات جمال المرأة ،و الكثير من النساء اللواتي يعانين من بروز شفاه داكنة يبحثن عن طرق فعالة .لكن قبل كل شيى، يجب معرفة ان بروز الشفاه الداكنة راجع الى سوء الحالة الصحية ,او التغيرات الهرمونية، القهوة، الحساسية، التدخين، أشعة الشمس،جفاف الشفتين، تراكم الجلد الميت أو استخدام  منتجات ذات نوعية رديئة. هناك العديد من الطرق لتخفيف الشفاه الداكنة التي لا تتطلب شراء منتجات أو علاجات باهظة الثمن,يمكن للعلاجات الطبيعية ان تحقق مبتغاك لذلك استخدامها طالما كان ذلك ضروريا لتحقيق النتائج التي تريدها.

في الواقع، تتعرض الشفاه بشكل مستمر إلى الجفاف.  لهذا يجب شرب كمية كافية من الماء،يعني على الأقل 8 أكواب من الماء يوميا لترطيب جميع أجزاء جسمك. 

- السكر البني : مقشر ممتاز ويشتهر بقدرته على تطهير عمق  البشرة ،هذا المكون يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على السطح وتشوه منظر شفتيك.

- العسل : يستخدم لترطيب وتقشير الجلد ، فهو مكون طبيعي يساعد على إزالة الخلايا الميتة، ترطيب البشرة وإزالة العيوب ، من المعروف ان العسل غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تعززعملية شيخوخة الجلد و بالتالي تقوية خلايا الجلد.يحتوي العسل أيضا على خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم التي تنظيف الجروح (في حالة تشقق الشفاه) وهو جد مثالي في حالة تشقق الشفتين.

- الحامض :  هو عامل تبييض فعال جدا. في الواقع، أظهرت دراسة نشرت في مجلة الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية أن حمض الستريك الموجود في الحامض يساعد على تبييض البشرة كما أشارالباحثون أيضا إلى أن مستحضرات التجميل التي تحتوي على حمض الستريك تساعد على منع ترهل الجلد .

تشمل هذه الوصفة المكونات الطبيعية المذكورة اعلاه و التي من شأنها أن تساعد على إزالة الجلد الميت و تفتيح الجلد الحساس من الشفاه.

المكونات :

· 1 ملعقة صغيرة من العسل.

· 3 ملاعق صغيرة من السكر البني.

· عصير نصف ليمونة.

امزجي العسل و السكر البني في وعاء ثم اتركيه على نار هادئة لبضع دقائق.خلطي الخليط بملعقة حتى يصبح متناسق ،اضيفي القليل من العسل إذا لزم الأمر ثم في الاخير عصير الليمون.
ضعي الخليط على شفتيك في حركات دائرية خفيفة،ثم اتركيه لبعض دقائق و اغسلي بالماء الدافئ. كرري ذلك ثلاث مرات في الأسبوع، ويفضل في الليل قبل النوم و في الاخير استعملي بلسم مرطب أو زيت اللوز الحلو لترطيب شفتيك.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة