4 طرق طبيعية لعلاج نزيف اللثة و رائحة الفم الكريهة

4 طرق طبيعية لعلاج نزيف اللثة و رائحة الفم الكريهة

يعاني الكثير من الناس من مشاكل في الأسنان و نزيف قي اللثة التي تسبب روائح الفم الكريهة مما يسبب إحراجا لهم  و قد يصل بهم الأمر إلى الانعزال و الاكتئاب خوفا من أن يشتم الناس رائحة الفم الكريهة التي يعانون منها و للقضاء على تلك الرائحة يتجهون إلى حلول متعددة مثل استعمال معطر الفم .

سأقدم لكم اليوم في هذا المقال مجموعة من الطرق و الوصفات التي ستساعدكم على القضاء نهائيا على رائحة الفم الكريهة و على سبب تلك الرائحة نزيف اللثة.

أولا : طريقة صنع غسول للفم طبيعي و فعال و يعد أفضل من الغسول التجاري المليء بالكيماويات و المواد الحافظة الضارة.

نحتاج لتحضير هذا المحلول إلى قرنفل و ماء .

طريقة التحضير :

نضيف ملعقة من القرنفل على كوب من الماء و نحتفظ به في قنينة لمدة اثنا عشر ساعة ثم نبدأ في استعماله.

أولا نقوم بتنظيف أسناننا جيدا بمعجون الأسنان ثم نمضمض بغسول القرنفل .كلما اقترب الغسول من الانتهاء نضيف ماء جديد إلى القرنفل حتى نلاحظ أن رائحة القرنفل لم تعد في الماء فنحضره مرة أخرى .

ثانيا : خل التفاح الذي يعمل عمل غسول الفم تماما يمكن استخدامه في غرغرة الفم بعد تخفيفه بالماء مفيد و فعال جدا لعلاج نزيف اللثة و القضاء نهائيا على رائحة الفم الكريهة.

ثالثا : المضمضة بالماء و الملح لوقف نزيف اللثة.

نعلم جيدا ان نزيف اللثة من الاسباب المباشرة لرائحة الفم الكريهة. لذلك نحتاج لوقف النزيف و علاج اللثة الى غرغرة الفم يوميا بنصف كوب ماء مع ملعقة كبيرة من الملح لفوائده في علاج اللثة و تقليل التهاباتها.

رابعا : مضمضة الفم جيدا بزيت الزيتون لمدة عشرون دقيقة .هذه الوصفة جد فعالة في علاج اللثة و القضاء على رائحة الفم الكريهة لذلك يستحسن استعمالها يوميا .

 




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة