6 قواعد تدفع زواجك نحو النجاح

6 قواعد تدفع زواجك نحو النجاح

مثل وظيفتك، فإن الزواج يحتاج إلى العمل الشاق من أجل الوصول إلى النجاح المستهدف، من المهم فهم آليات إدارة زواجك حتى تدفعي به نحو النجاح، فكري في القواعد الست التالية واعتمديها من أجل الحصول على زواج ناجح.. 

1- حدّدي مهامك

يجب أن تحدّدي أهدافك ومهامك، وأيضاً زوجك، وبالتالي تعملان في خطوط متوازية على نجاح الزواج وتنميته واستقراره دون تعارض أو خلافات، هذا يساعدكما على العمل معاً في محبة، وبالتالي تحققان الإنجازات التي جرى تحديدها. 

2- حدّدي القيم الأساسية

بالتأكيد لن تتفقي مع زوجك في جميع الأفكار والتفاصيل، ولكن يجب أن يكون هناك إطار عام من القيم الأساسية المعتمدة في حياتكما معاً، هذه القيم تكون بمثابة الأسس الذي تقوم عليه حياتكما الزوجية، وهي الأرض المشتركة التي تعودان عليها كلما ابتعدتما بسبب خلافات أو غير ذلك.

3- ضعي أهدافاً واضحة

من المهم التخطيط لأهداف واضحة من الزواج، أنشئي خطة تشمل كل شيء، الوقت الذي تقضيانه معاً، مواعيدكما الغرامية، حتى العلاقة الحميمة، الأهداف الواضحة تسهل الوصول إليها، وتكون بمثابة ضوء يرشدكما في العلاقة. 

4- التزمي بالعمل الجماعي

الزواج عمل جماعي، لا مكان لـ"أنا"، بل "نحن"، يجب أن تعملا معاً لمصلحة الأسرة، بالتأكيد يكون هناك دوائر اجتماعية خاصة لكل منكما، وهوايات خاصة، ولكن الأساس يكون العمل كفريق واحد من أجل أهداف مشتركة.

5- رحّبي بمراجعة الأداء

لا بأس بمراجعة أدائك كل فترة، هذه المراجعات تعيدك إلى المسار الصحيح للعلاقة، وإشارة زوجك إلى مراجعة أدائك في العلاقة، لا يمس بكرامتك، وإنما هي وسيلة لتحسين علاقتكما، فأحسني الظن، وفكري جيداً في أدائك، واعملي على التعلّم من الأخطاء، وتصحيح المسار.

6- استمرّي بالتعلّم

الزواج ليس كتلة صمّاء، وإنما يشمل مهارات بحاجة إلى التنمية والتحسين المستمر من أجل الحفاظ على حيويته، لهذا أنتِ بحاجة إلى القراءة المستمرة، ومواصلة التعلّم من أجل تحسين حياتك الزوجية، سواء عبر القراءة، أو عن طريق الاستماع لزوجك والتعلّم منه، مهما طالت سنوات زواجك، ستتعلّمين المزيد باستمرار، فتحلّي بالمرونة.
 
source : nawa3em.com



مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة