أفضل الطرق لمحاربة آلام الدورة الشهرية

أفضل الطرق لمحاربة آلام الدورة الشهرية

تعاني الكثير من النساء من آلام الدورة الشهرية و التي تظهر اعراضها خصوصا في اليومين الأولين و الذي يدعى "عسر الطمث".
الغثيان، الإسهال، الصداع، أو حتى الدوخة و الشعور بالضيق كلها نتيجة هذا العسر و السبب في ذلك ارتفاع مستويات البروستاجلاندين في دم الحيض نتيجة تقلصات عضلات الرحم من أجل طرد بقايا الغشاء الداخلي للرحم إلى الخارج و التي تستمر يومان الى ثلاتة ، حسب البنية الجسمانية لكن امرأة.

و من أجل تخفيف الام الدورة الشهرية بطرق طبيعية يجب اتباع النصائح التالية  :

- الرياضة : إن الأنشطة الرياضية مثل المشي السريع ينشط الدورة الدموية و يقلل من آلام البطن، لا تترددين في المشي لمدة عشرين دقيقة لان الممارسة المنتظمة للرياضة تعزز أيضا من الأوكسجين في الجسم كما انها مكافحة للتخلص من التعب و تقلل من أعراض الدورة الشهرية الحادة.
- الدفء: ضعي قنينة  من الماء الساخن على بطنك و البسي ملابس قطنية ساخنة خصوصا في فترة الشتاء،فإن الاسترخاء والحرارة له تأثيرفي توسيع الأوعيه الدموية و التخفيف من الآم .
- القلق : لقد أظهرت الدراسات أن التوتر يمكن أن يضاعف خطر الألم ،الأدرينالين والكورتيزول والهرمونات هي في الواقع مرتبطة ارتباطا وثيقا بإنتاج البروستاجلاندين. و لتجنب هذا، لا شيء أفضل من تقنيات الاسترخاء (اليوجا، التأمل، القراءة......)
- الزيوت الأساسية الطبيعية : ينصح التدليك بها لانها تسمح بتهدئة التشنجات و تساعد أيضا على الاسترخاء و نجد من بين الزيوت في الموصى بها زيت البابونج و زيت الزعتر ، خلطي قطرتين من واحدة إلى ملعقة كبيرة من زيت اللوز ودليكي بلطف.

- النظام الغدائي : حاولي تجنب الحوامض مثل الليمون, المشروبات الغازية و التي تحتوي على الكافيين و اعتمدي على أطعمة غنية بالمغنيسيوم و الحديد لتعويض الدم المفقود خلال الدورة 

إذا كنتي تعانين من آلام الدورة الشهرية الحادة كل شهر فينصح استشارة الطبيب لكي يعطيكي الادوية الازمة و الموافقة لحالتكي.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة