التمارين المائية خلال فترة الحمل

التمارين المائية خلال فترة الحمل

إنّ السباحة تمرّن كل عضلات جسمك وتحسّن عمل نظام القلب والأوعية الدمويةأمّا السباحة الأنسب للمرأة الحامل فهي سباحة الصدر لأنّها لا تتطلّب حركة الجذع العلوي التي قد تسبّب ثقلا" على المعدة كما وأنّها تقوّي عضلات الظهر.

السباحة من أفضل أنوع التمارين الرياضية التي تستطيعين ممارستها أثناء الحمل وأكثرها أماناً. فهي تمرن مجموعة كبيرة من العضلات (الذراعين والساقين) وتفيد قلبك ورئتيك. وكلما كبر حجم بطنك جراء الحمل، استمتعت أكثر بشعور الخفة وانعدام الوزن في الماء.

إذا كنت تفضلين النشاطات الجماعية، انضمي إلى أحد صفوف الرياضة المائية. إن ممارسة التمارين في الماء لا تؤذي المفاصل وتساند بطنك. كما أنها تساعد على التخفيف من انتفاخ القدمين الذي يعتبر من الأعراض الشائعة في المرحلة الأخيرة من الحمل.

بما يخصّ التمارين المائية، لن تحتاجي الى إتقان السباحة لكي تقومي بتلك التمارين، فأغلبها لا تتطلّب مستوى مياه عال. إذا كنت تسألين نفسك لماذا التمارين المائية تُعتبر أفضل من العادية، سنعطيك جوابا" على سؤالك: إنّ المياه تحمل 50% من وزن جسمك ممّا يخفّف الضغط عن مفاصلكبالإضافة الى ذلك، إنّ حرارة المياه تجنّبك من الحماوة التي قد تسببها لك التمارين العادية.

لكي تقومي بالتمارين المائية , لن تحتاجي الى صفوف مميّزة. فالتمارين العادية كالمشي والهرولة والركض داخل المياه تقوّي عضلاتك ونظام القلب والتنفّس. بإمكانك أيضا" استعمال الأكسسوارات المائية كالألواح المائية وغيرها لزيادة مفعول تماري

وإليك بعض التمارين المائية السهلة والمفيدة بإمكانك أن تقومي بها:
-
 إمسكي طرف المسبح وضعي رجليك خلفك. أركلي المياه بقوّة لمدة 30 ثانية ثم توقّفي واسترخي. قومي بالتمرين نفسه خمس مرّات متتالية.
-
 إمسكي لوحا" مخصّصا" للمياه أمامك وضعي نصفه داخل المياه. إسبحي طوال المسبح عدّة مرّات. بإمكانك أيضا" أن تسبحي وتحرّكي اللوح وكأنّك ترسمين به خطّا" متعرّجا".

إستفيدي من فصل الصيف للسباحة والتمارين المائية.

source : toofoola.com




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة