تفاصيل بسيطة ... لحياة أحلى

تفاصيل بسيطة ... لحياة أحلى

الحياة الزوجية بناء يشترك في بنائه الزوجان طوبة طوبة، وهو ميزان لا يمكن أن يستوي إن لم يكن الطرفان في الصورة.

قد يطغى الجانب العاطفي على الشريكان في البداية أو في مرحلة الخطوبة، إلا أنه بعد مرور فترة على الزواج يبدأ الواقع "الجميل" برسم خطوطه في حياتهما و تبدأ سلسلة المسؤوليات، و هنا يبدأ دور الحبيبين في مكافحة الملل و ظروف الحياة التي تبعد الزوجين و تشغلهما عن بعضهما. كما يعتبر الروتين الممل من بين أعداء الحياة الزوجية فقد يساهم في كهربة الجو المنزلي و بذلك توتر العلاقة و اضمحلالها.

لذلك فقليل من المرح، الحنان و الدعابة هو كندى الصباح الذي يزين الوردة و يجدد بريقها و ريعانها, وهنا سنعطيكي سيدتي بعض النصائح لتحتفظي ﺑﻮﻫﺞ ﻭ ﺑﺘﺄﻟﻖ ﺍﻟﻌﺮﻭﺱ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺑﻌﺪ ﻣﺮﻭﺭ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﺳﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ !

- كوني الصدر الذي يريحه أخر اليوم ويساعده على الاسترخاء و نسيان متاعب الحياة.

- كوني متجددة في لبسكي فلا تعتادي شكلا أو نوعا واحدا. نوعي و تألقي لتبقي فراشة تزين البيت و تعطيه حياة متألقة و جميلة.

- لا تنسي سحر ابتسامتك التي جعلت قلبه يرق عند رؤيتك أول مرة ولا تعتقدي أن سحرها قد زال.

- حنان نظرتك له عالم رائع سيجذبه لك أكثر و يجعله أسير حبك.

- مفتاح اليوم الجيد هو وداع و استقبال عطوف. فودعي زوجك الصباح بدعاء و كلمات كلها أمل و استقبليه بابتسامة و سكون مريحين.

- فاجئيه بأشياء يحبك أن تقومي بها... كهدية له أو لوالديه, مهمة يستعصي عليه إيجاد وقت لها, حفلة صغيرة لكما وحدكما........

- امدحيه و أثني عليه دائما سواء وحدكما أو أمام الأخرين, ﻗﺪﺭﻱ ﻗﻴﻤﺔ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﺍﻟﺠﻴﺪﺓ ﻭ ﺍﻟﺼﻔﺎﺕ ﺍﻟﺤﺴﻨﺔ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺓ لدى ﺷﺮﻳﻚ ﺣﻴﺎﺗﻚ . ﻭ ﺃﺧﺒﺮﻳﻪ ﺻﺮﺍﺣﺔ ﻋﻦ ﺇﻋﺠﺎﺑﻚ ﺑﻬﺎ . ﻭ ﻗﻮﻣﻲ ﺃﻳﻀﺎ ﺑﺈﺧﺒﺎﺭ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ -ﻋﻠﻰ ﻣﺴﻤﻊ ﺯﻭﺟﻚ - ﻋﻦ ﻫﺬﻩ اﻟﺼﻔﺎﺕ ﺍﻟﺤﺴﻨﺔ ﻭ ﻋﻦ ﺇﻋﺠﺎﺑﻚ ﺑﻬﺎ .

- لا تجعلي يوما يمضي دون أن تخبريه بأنك تحبينه بطريقة تلقائية و مشاعر حقيقية نابعة من قلبك الطيب المحب الودود ... فالرجال يحبون المديح و الثناء.

- شاركيه أهدافه و اعملي على تحقيقها أو مساعدته في الوصول إليها, شجعيه و كوني ظهره الذي يعتمد عليه, ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻘﺮﻳﺐ ﺑﻴﻨﻜﻤﺎ ﻭ ﺗﻜﺴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻮﺍﺟﺰ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﺗﻜﻮﻥ ﻧﺸﺄﺕ ﺑﻴﻨﻜﻤﺎ .

- اقضيا وقتا في التسلية, اضحكا العبا و استمتعا بصحبة بعضكما البعض, ﺍﺣﺘﻔﻠا ﺑﻜﻞ ﻳﻮﻡ ﺟﺪﻳﺪ ﻳﺄﺗﻲ ﻋﻠﻴكما ﻭ ﺃﻧتما ﻣﻌﺎ، ﻷﻥ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ ﺑﻨﻜﻬﺔ ﺧﺎﺻﺔ .

- فليتمتع كل واحد منكما ببعض الخصوصية بمعزل عن الشريك حتى يبقى وهج الشوق ملتهبا دائما و يدوم الحب بينكما.

- الحياة كلها تضحيات ولا بأس بالتنازل عن بعض الأمور للحصول على شؤون اكبر واعظم.. ربما تحبين أن تقومي بسفرة ولكن زوجك متعب الآن.. لا بأس بالتأجيل.. وسيكون زوجك شاكراً لكِ على تضحيتك.. وتأكدي انه هو أيضا يقدم تضحيات وتنازلات ولكن قد لا تعلمي بها.

- حافظي على هندامك ـ نظافتك.. اهتمي بجمال صورتك.. رتبي البيت.. اقتني آنيات الزهور.. هذه وسائل تطيب العيش وتكون عاملاً من عوامل الراحة النفسية التي هي من أهم أسباب نجاح الحياة الزوجية.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة