زيوت سحرية لترطيب الشعر الجاف

زيوت سحرية لترطيب الشعر الجاف

من اكثر المشاكل التي تعاني منها النساء ، الا و هي الشعر الجاف و المتقصف و افضل حل للقضاء على هذا المشكل هو الزيوت الطبيعية .هذه الزيوت تساعدك على الحصول على شعر اكثر لمعانا و حيوية ، لذا اقرئي بقية هذا المقال إذا كنتي ترغبين في معرفة كيفية استخدامها.
هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تلحق الضرر بالشعر مثل المناخ، مجفف الشعر، منتجات الأصباغ، منتجات تصفيف الشعر مثل الجل، الإجهاد، سوء النظام الغذائي، الخ لهذا يجب استخدام أقنعة مغذية بانتظام .
توفر لنا الطبيعة خيارا طبيعيا واقتصاديا و هي الزيوت النباتية، كلها تختلف حسب المكون ولكن جميعها مغذية للشعر، لكن يجب تجنب استخدام المواد الكيميائية و الاصباغ بكثرة.
هذه الزيوت هي مثالية للأشخاص ذوي الشعر الجاف و المتقصف، كما أنها تستخدم لتغذية الشعر جيدا بعد فصل الصيف :

- زيت السمسم : استخدمت الكثير من النساء الهنديات  زيت السمسم، سواء لتدليك الجسم أو الشعر.في الحالة الثانية، فقد تم الاكتشاف بان هذا الزيت يساعد فعلا على منع الصلع والقشرة.غني بالفيتامينات والمعادن، مضاد للاكسدة وبالإضافة إلى ذلك،فهو مضاد للجراثيم، مضادة للالتهاب ومضادات للفطريات، يمكنكي استخدامه عبر تدليك في فروة الراس جيد لتغدية الشعر .

- زيت بذور الكتان : يحتوي  زيت بذور الكتان على الأحماض الدهنية ،(أوميجا 3 ) و هذا هو المكون الاساسي الذي يساعد على ترطيب الشعر ، بالإضافة إلى فيتامين E، البروتينات التي تساعد على تقوية الشعر من التلف و خصوصا الاطراف المتقصفة.

- زيت اللوز: هو واحد من الزيوت المعروفة والمستخدمة. لماذا؟ لانه اقل تكلفة  وإلى جانب ذلك فمزاياه عديدة لا تحصى ،وهو مثالي للشعر الجاف و المتقصف فهو  يسمح لإعطاء نعومة على الشعر و يحميه ضد الثلوث و جميع العوامل التي يمكن ان تلحق به الضرر .

- زيت جوز الهند : هذا هو سر الكثير من النساء  الهنديات, للحفاظ على شعر صحي وجميل, يمكنكي تطبيق هذا الزيت على الشعر وفروة الرأس. وسيكون من المفيد جدا في حالة القشرة أو في حالة التهاب الجلد الدهني أو الحكة بشكل عام،والواقع أنه له خصائص مضادة للجراثيم تساعدكي على تعقيم شعركي و حمايته ؛تميزه برائحة جميلة و تركيبة دقيقة  يجعل استعماله سهل و يومي .

كيفية تطبيق هذه الزيوت على الشعر؟ 

بعد اختيار الزيت او دمجها معا ، حاولي تقسيم شعركي الى عدة اطراف و بعد ذلك وزعي الزيت في جميع الاطراف مع التركيز على فروة الراس و الاطراف ، ثم غطي شعركي بمنشفة مبللة بالماء الساخن و اتركيها ساعتين ، ثم اغسلي شعركي جيدا مع الحرص على اختيار شامبو يليق بالشعر الجاف و لا تسعملي المشط اثناء الاستحمام لانه يسبب في تساقط الشعر  .حاولي تطبيق الزيوت مرة في الاسبوع و ستلاحظين النتيجة في اقرب وقت 




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة