سلسلة ملف بيتي جنتي

سلسلة ملف بيتي جنتي

تعبتي من الأعمال المنزلية التي ليس لها أول من أخر؟ لديكي دائما أعمال متراكمة تثقل كاهلكي؟ تنهكين نفسكي في الغسل و الطبيخ و الجلي بدون فائدة؟ حل مشكلتكي معنا في سلسلة "ملف بيتي جنتي" .

أولا ماهو "ملف بيتي جنتي"؟  هو ملف أو كراسة تشمل كل ما يخص البيت و ساكنيه, فهو يشمل ست أبواب و تستطيعين تعديله كما تريدين, كل باب يحتوي على عدة وثائق تريحكي و تمكنكي من معرفة كل ما يخص أمور بيتكي و أسرتكي :

باب التقويم : يشمل الأهداف السنوية، الشهرية، الأسبوعية و كذا المواعيد المهمة.

باب معلومات شخصية : وثيقة لكل فرد من العائلة تحتوي على أهم معلوماته سواء ما يخص الدراسة، العمل، الصحة.....

باب مصاريف و حسابات : يحتوي على كل ما يهم مصاريف المنزل و الأولاد، لوائح تنظم فواتير الماء الكهرباء، الأنترنيت، مصاريف الأكل و الشرب، مشاريع العائلة ..... 

باب وصفات متنوعة : يساعد في تنظيم وصفاتكي إلى وصفات أطباق رئيسية و أخرى ثانوية، مالحة و أخرى حلوة، كما يساعدكي على عدم طرح سؤال "ماذا سأعد للغذاء غذا؟" الذي هو كابوس لكل امرأة كما هو معروف.

و أخيرا باب تنظيم و ترتيب, الذي سنتطرق إليه اليوم  فهو الذي سيساعدكي سيدتي على اختصار وقت الأعمال المنزلية بحيث تصبحين أكثر إنتاجية سواء في حياتكي الشخصية أو العملية.

أقسام باب تنظيم و ترتيب :

خصصي ساعتين كل أسبوع لوضع هاته الجداول حتى تنظمي وقتكي و ترتاحي باقي الأيام.

- جدول وجبات الأسبوع.

- جدول للواجبات المنزلية اليومية، أعمال بسيطة حتى تتحمسي لإتمامها. 

- جدول للواجبات المنزلية الأسبوعية.

- جدول للواجبات المنزلية الشهرية.

- لائحة للمشتريات الأسبوعية و الشهرية (كل ما يخص المنزل) بجانبه لائحة صغيرة فارغة تدونين فيها كل منتوج قد نفذ حتى تتذكريه عندما تتجهين إلى السوق لاحقا.

- جدول وجبات الشهر تدونين فيه وجبات الأسبوع الماضي حتى لا تعيدي نفسها و حتى يساعدكي على إعداد جدول وجبات الشهور القادمة.

- لائحة ' أعمال أقوم بها ' تضعينها قربكي تدونين عليها أعمال تريدين إتمامها في داك اليوم.

توضح لكي الصورة أدناه أمثلة لهاته الجداول صممناها خصيصا لكي, تستطيعين إضافة أقسام و الإستغناء عن أخرى حسب احتياجاتكي و طريقة تنظيمكي, يبقى الأمر لكي سيدتي,  لكن الأهم أن نجعل بيوتنا جنة مريحة لأفراد أسرتنا, فتابعينا في سلسلة "ملف بيتي جنتي" حيث سنتطرق لاحقا لكل جدول على حده بدقة و تفصيل أكثر.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة