عززي جمالك مع وصفات الافوكا السحرية

عززي جمالك مع وصفات الافوكا السحرية

لا ينحصر استخدام الأفوكا في المطبخ فقط و انما فوائده المميزة تجعله حضوره قويا في مستحضرات التجميل.تتكون هذه الفاكهة السحرية من  مضادات الأكسدة، فيتامين A، C ,B و E، و تحتوي على خصائص الترطيب العظيمة و فيما يلي بعض الوصفات التي قد تلهمك لتعززي من جمالك الطبيعي :

- كقناع: بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة جافة، يمكنكي مزج نصف أفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل.ثم حاولي تطبيقها على وجهكي مدة عشرة دقائق ، بعدها اغسلي بالماء ، ستلاحظين ان بشرتكي استعاد رطوبتها و رونقها ،حاولي تطبيق هذا الماسك مرة واحدة في الاسبوع.

يجب العلم ان هذه الفاكهة السحرية تساعد على محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة نظرا لمحتواها العالي من مضادات الأكسدة و التي تساهم في عملية بناء الكولاجين في البشرة .

كما أنها مكون فعال لذوي الشعر الجاف ،حيث أنها  تساعد على تطويل الشعر بشكل أسرع لأنها تحتوي على البيوتين، والذي يعمل على تحفيز نمو الشعر  تنعيم أطرافه و اعطائه مظهرا صحيا .يخلط مع زيت الزيتون ويترك لمدة عشرين الى ثلاثين دقيقة (استخدمي قبعة الدش أو منشفة قديمة لكي لا ينتشر الخليط في جميع أنحاء منزلك أو على ملابسك.)

- التقشير : امزجي الافوكا مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون،ملعقة صغيرة من العسل، وكذلك ملعقة كبيرة من السكر البني و سوف تحصلين على مزيج مثالي لاستخدامه على الجسم لتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت.

- زيت : زيت الأفوكادو هو أحد مضادات الأكسدة القوية. إذا ما استخدمت في المساء على الجزء السفلي من العين، فانها تظهر أقل تعبا ، كما أنها مطهر للبشرة و الشعر ، استخدمي هذا الزيت و حاولي تدليكه  بلطف حول العين من أجل تعزيز دوران الأوعية الدقيقة.

-مطهر :  إذا لم تستطيعي القيام بإزالة البقايا الأخيرة من الماسكارا على رموشك، استعملي قطعة من القطن  ثم حاولي المسح  بلطف لإزالة ما تبقى من الماكياج.ستلاحظين فعالية الزيت في ازالة الآثار الأخيرة للماكياج المستعصية ازالتها.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة