كيف تعالجين تشقق الارجل خلال فصل الشتاء

كيف تعالجين تشقق الارجل خلال فصل الشتاء

اصبح بروز التشققات في الاقدام اكثر شيوعا عند النساء و خصوصا في فصل الشتاء .تحدث هذه التشققات عندما يكون الجلد جاف كما انها تكون مزعجة و مؤلمة جدا.و السبيل الوحيد للتصدي لها هو العناية بالاقدام و خصوصا الترطيب .

يجب اولا معرفة سبب ظهور هذه التشققات :هي ظاهرة فسيولوجية طبيعية حيث تتشكل الخلايا الميتة على سطح الجلد على شكل طبقات متعددة و بعدها تبدا هذه الطبقات بالتشقق.


من افضل الطرق لعلاج التشققات :

- الموز : حاولي تطبيق قشرة الموز على الكعب ، ثم افركي جيدا لمدة 10 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

- جوز الهند  : غني بالزيوت الأساسية و الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون و يساعد على توفير بشرتك على فيتامينات و الزيوت التي تحتاجها للبقاء ناعمة و رطبة.امزجي جوز الهند و ملعقتين من الافوكا حتى تحصلين على خليط متماسك،هذه العجينة يمكن أن تستخدم لمنع و علاج التشققات في الكعب أو القدم بصفة عامة.يطبق مرتين الى ثلات مرات في الاسبوع.

- عصير الحامض : حاولي وضع قدميكي في اناء مليئ بعصير الحامض مع قليل من الماء لمدة 10 دقائق؛ اتبعي هذا العلاج لمدة اسبوع و ستلاحظين تدريجيا إزالة الخلايا الميتة و التشققات من القدمين.

- زيت المكاديميا : المعروفة بخصائصها المرطبة و مغذية للجلد, يمكنكي استعمال هذه الزيت على الرجلين و حاولي التدليك جيدا حتى تختفي اثار الزيت ثم البسي زوج من الجوارب السميكة طوال الليل. و في الصباح اغسلي جيدا قدميكي.كرري هذه العملية على مدى عدة أيام.

- الجلسرين : علاج معروف و جد فعال لتسكين و ترطيب الشقوق التي تبرز في الاقدام .بعد مزجه بماء الورد ،حاولي تطبيق الخليط بالتساوي على الأجزاء التالفة في القدم .كرري هذا العلاج ثلاث الى اربع مرات في الاسبوع و ستنبهرين بالنتائج.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة