لا تحرمي طفلك من الرضاعة الطبيعية

لا تحرمي طفلك من الرضاعة الطبيعية

منذ فترة طويلة ، نعلم أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي هم أكثر مقاومة للعدوى ( التهاب المعدة و الأمعاء و التهابات الأذن، و ما إلى ذلك ) من الآخرين لأن حليب الثدي يحتوي على الكثير من الأجسام المضادة .

مازال البحث العلمي يكتشف الى حد اليوم أهمية الرضاعة الطبيعية، حيث أنها لا تعتبر احتياج أساسي فقط للتغدية بل أنها أيضا وسيلة للتواصل مع الطفل عن قرب. حليب الأم جد ملائم لاحتياجات الأطفال : حيث أنه يحفز النمو البدني و الفكري، و يساهم في نضوج الجهاز الهضمي و الجهاز المناعي. كما أنه  يحتوي على الأنزيمات و البروتينات و  يوفر كمية من المعادن و الفيتامينات الضرورية للطفل دون أن يؤثر ذلك على صحته كما يوفر كل أنواع الدهون التي يحتاجها الطفل: أوميغا 3 و الأحماض الدهنية و غيرها من الأحماض الدهنية الأساسية، التي تساهم في نمو الدماغ.

تخفف الرضاعة الطبيعية من احتمال اصابة الاطفال بفقر الدم، و التهاب المعدة و الأمعاء و الإسهال و أمراض الجهاز التنفسي و نزلات البرد و التهابات الأذن كما انه أكثر حماية ضد العديد من الأمراض المزمنة مثل السمنة، و التهاب القولون، و مرض السكري و سرطان الدم.

الرضاعة الطبيعية هي لحظة مميزة حيث تقوي العلاقة العاطفية بين  الأم و الطفل، و يؤكد العديد من علماء النفس على أهمية الرضاعة الطبيعية على نفسية و سلوك الرضيع 

كما أن الرضاعة الطبيعة جد مفيدة للأم، حيث تخفف من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي و سرطان المبيض. و كلما كانت مدة الرضاعة أطول ، كلما تضمن الأم الحد من خطر الإصابة بالسرطان. كما أن النساء اللواتي يرضعن لفترات طويلة ، تصبح لديهن عظام أقوى بعد سن الياس.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة