لبشرة نضرة و فائقة الجمال

لبشرة نضرة و فائقة الجمال

تعاني فئة كبيرة من السيدات أو الفتيات من وجود بقع داكنة على البشرة و سوادها أيضا. و ذلك يعود الى التعرض الى أشعة الشمس بالاخص. فنسبة الى حلول فصل الصيفة, نقدم لك سيدتي مجموعة من الخلطات ستخفف من البقع الى أن تزول.

الخلطة الأولى ستحتاجين قشور الحامض, قشور الليمون, عصير الحامض, حليب بودرة. ستحصلين سيدتي على كريم خفيف يوضع بعد الاستحمام.

أما بالنسبة للخلطة الثانية, نأخد عصير الليمون, ماء الورد و القرنفل, ثم نضع الكل في قنينة أو علبة زجاجية ليلة كاملة. من الأفضل أن  تذهني به الجسم باستعمال القطن,

الخلطة الثالثة عبارة عن مزيج يتكون من ثلاث معالق من كل من زيت الزنجلان, زيت اللوز و زيت اركان, يدهن به الجسم يوميا.

يستعمل القناع الرابع و هو دافئ, في الحمام و قبل البدئ بالاستحمام. ستحتاجين سيدتي الى كأس من زيت الزيتون, أربع ملاعق من الملح, ثم نضع الكل فوق نار هادئة.

لأجل الخلطة الخامسة, امزجي ملعقة من الحليب السائل مع ملعقة حليب البودرة بالاضافة الى ملعقتين من ماء الورد بشكل جيّد.احرصي على أن تدهني الوجه بكامله وصولاً الى الرقبة باستعمال قطعة قطن. بإمكانك أن تستعملي هذه الخلطة في الصباح والمساء وتتركيها لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسلي بشرتك و اخيرا دلّكيها بقطعة صغيرة من الثلج، لتسكير المسامات المفتوحة بعد الخلطة.

يحتوي زيت الأركان على بعض المركبات التي تتميز بخواص شفائية, كما أنه يحمي البشرة من التعرض لأشعة الشمس. أما القرنفل فهو مفيد للبشرةإذ أنه يعالج حب الشباب. و للإستافدة من زيت القرنفل, قومي بمزج القليل منه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم ضعيه على المنطقة المصابة بحب الشباب.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة