هل تبحثين عن كيفية تبييض الإبطين ؟ لدينا الحل الامثل لكي .....!

هل تبحثين عن كيفية تبييض الإبطين ؟ لدينا الحل الامثل لكي .....!

لا يوجد شيء أسوء من اسمرار لون الجلد في منطقة الابط حتى أنه يمنعنا من ارتداء ملابس ذات أكمام قصيرة او فساتين تليق في هذا الفصل. أسباب اسمرارالابطين مختلفة :

تراكم الخلايا الميتة، ارتداء الملابس الضيقة،إزالة الشعر مع بعض المنتجات التي تتكون من مواد مسرطنة، مزيلات العرق التي تحتوي على الكحول،التعرض المفرط لأشعة الشمس، مشاكل هرمونية،جفاف الجلد........كلها تعد من الاسباب الرئيسية لاسمرار لون الجلد في منطقة الابط. ولكن الخبر السار هو أن هناك علاجات منزلية سهلة يمكنكي الاعتماد عليها لتفتيح الابطين :

- الحامض : من المعروف انه يساعد على تخفيف البقع ، قبل الغسل حاولي فرك نصف ليمونة في منطقة الابطين وكل يوم حتى تصبح المنطقة بيضاء ،اعتمدي على حركات دائرية صغيرة، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة. حامض الستريك  باعتباره مضاد للجراثيم فانه يبيض البشرة بشكل طبيعي.

- الخيار: استخرجي عصير الخيار وامزجيه مع ملعقة من مسحوق الكركم ، يمكنك أيضا إضافة عصير نصف ليمونة على الخليط ،حاولي تطبيقه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ.

- عصير البطاطس : استخرجي العصير باستخدام الخلاط الكهربائي ، فهو مبيض ممتاز لمنطقة الابطين ،حاولي تطبيقه بالقطن ثم اتركيه ليجف لمدة 30 دقيقة . يمكنك أيضا قطع شريحتين من البطاطس و فركها مباشرة تحت الإبطين مرة واحدة في الأسبوع.

- النشا : يتم استخدام هذا المكون في العديد من الوصفات التجميلية ،فهو غني بڤيتامين A الذي يفتح البشرة و ينشط خلايا الجلد ، اخلطي ملعقتين مع ماء الورد لتكوين عجينة ثم ادهني منطقة الابطين واتركيه حتى ان تجف ،بعد ذلك اغسلي بالماء و نشفي جيدا،حاولي تطبيق هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

- السكر : كما سبق الذكر ,يمكن أن يكون سبب اسمرار الابطين تراكم الجلد الميت وبالتالي يجب التقشير لازالة الجلد الغير المرغوب فيه و تفتيح البشرة.اخلطي كوب من السكر البني مع ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، تم حاولي تطبيقه على المنطقة لمدة دقيقتين أو ثلاث أثناء الاستحمام . استخدمي هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

نصائح فعالة :

- حلق الإبطين : غالبا ما تستخدم الكثير من النساء هذا الخيار في الحمام،يجب العلم أن الحلاقة بالموس يسبب اسمرار الإبطين لذا حاولي استعمال الشمع عند اخضائية التجميل.

- تجنبي  استخدام الكثير من مزيل العرق أو مضاد للعرق : الكثير من مزيلات العرق تمنع البشرة من التنفس بشكل طبيعي مما يخلف انسداد المسام .يجب تجنب استخدام الحد الأقصى من مزيلات العرق، و اختيار مواد لا تحتوي على الكحول .قبل النوم اغسلي بالماء والصابون لمسح اثار مزيل العرق .

-ارتدي الملابس القطنية: وخاصة في فصل الصيف لمنع التعرق المفرط.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة