وصفات جد فعالة لعلاج التهاب الحلق

وصفات جد فعالة لعلاج التهاب الحلق

لتخفيف التهاب الحلق يمكنكي الاستفادة من مختلف المكونات الطبيعية و الجمع بينهما للحصول على العلاجات الصحية و الفعالة، بالإضافة إلى تعزيز الدفاعات الطبيعية الخاصة بك.

و كثيرا ما يكشف التهاب الحلق وجود التهاب في اللوزتين والبلعوم أو أي جهاز من الجهاز التنفسي.عموما، تكون مصحوبة بالحكة، ،الحرق ،التهيج و ارتفاع درجة الحرارة.

من المستحسن التعامل مع هذه الاعراض بسرعة إلى حد ما لأنها يمكن أن تزداد سوأ بسبب انتشار الفيروسات التي تكون موجودة في الجسم و المسؤولة عن هذا الوضع.

كما انكي لستي ملزمة لاستهلاك المضادات الحيوية للعلاج بسرعة.بل في الوصفات الطبيعية،يكمن سر العلاج لانها تساعد على تقوية جهاز المناعة و تهدئة الألم في الجسم.

العسل : هو واحد من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية التي تسيطر على الألم والتهاب الحلق.هذا المكون يدمر الكائنات الحية الدقيقة التي تعد المسؤولة عن الالتهابات.كما انه يسمح بتهدئة السعال وغيره من الأعراض الشائعة لعدوى الجهاز التنفسي.

المكونات :

2 ملاعق طعام من العسل
عصير نصف ليمونة

الطريقة : يخلط عصير الليمون مع ملعقتين من العسل.يمكنكي تخفيف الخليط باضافة القليل من الماء الدافئ إذا أردتي.يستهلك هذا المشروب مرتين في اليوم، كل يوم، حتى اختفاء العدوى الخاص.

مزيج العسل و القرفة : شراب طبيعي ينظف الحلق و يقتل الفيروسات التي تسبب التهيج و الالتهابات.القرفة من التوابل الشعبية في الطب البديل.و لها قيمة خاصة نظرا لمحتواها على مضادات الأكسدة و المركبات المطهرة

المكونات : 

2 ملاعق طعام من العسل 
1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة 

الطريقة : تغلي كوب واحد من الماء، ثم يضاف العسل والقرفة.يترك لمدة 10 دقائق، ثم يشرب.يجب أن لا تستهلك القرفة بشكل مفرط، لأنها تصبح سامة أو لها آثار جانبية ضارة.

الثوم : يستخدم هذا النبات باعتباره بهار في المطبخ، لكنها تعد واحدة من المضادات الحيوية الطبيعية الأكثر فعالية. تسمح خصائصها بتدمير المئات من الفيروسات و البكتيريا، مما يحفز تنقية المسالك التنفسية. و بالإضافة إلى ذلك، من خلال المواد المغذية لها، فان الثوم له دور جد مهم في تعزيز نظام المناعة

المكونات :

2 فصوص من الثوم
عصير نصف ليمونة

الطريقة : يطحن الثوم جيدا حتى تحصلين على عجينة، ثم يضاف عصير الليمون. يستهلك هذا العلاج  لمدة أسبوعين على الأقل.

جذر الزنجبيل : هو واحد من الأطعمة الطبية الأقوى والأكثر استخداما في جميع أنحاء العالم.الزنجبيل مضاد للالتهابات، مسكن ومضاد حيوي، مما يسمح بالقضاء على مسببات الأمراض

المكونات :

1 ملعقة طعام من الزنجبيل المبشور
1 كوب ماء
1 ملعقة من العسل (اختياري)
عصير نصف ليمونة (اختياري)

الطريقة : ضعي كوب من الماء يغلي، ثم يضاف الزنجبيل المبشور.يترك  لمدة 10 دقيقة.إذا رغبتي في ذلك،اضيفي العسل و عصير الليمون.يشرب ثلاث مرات في اليوم.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة