10 دقائق هنا وهناك، تريحك...

10 دقائق هنا وهناك، تريحك...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مفتاح يوم جميل وسلس هو فترة صباحية هادئة، بجلسة ساكنة مع فنجان حليب أو شاي مع الاستمتاع بصوت زقزقة العصافير ونسيم الصباح العليل. بيد أنه بالنسبة لغالبية الأمهات أو الزوجات تعتبر الصبيحة هي الفترة الأكثر انشغالا وتوترا، فخلالها يتوجب إنجاز عدد كبير من الأعمال والمسؤوليات التي ليس لها أول من أخر وقد تنهك الزوجة نفسها ولا تستطيع إتمامها.

نقدم لك حلا جذريا سيعينك ويريحك وستبدئين يومك بطاقة جديدة وانسيابية أكثر، وهو "10 دقائق هنا وهناك".

ماهي عملية "10 دقائق هنا وهناك"؟

هي عبارة عن 10 دقائق تستغلينها خلال المساء قبل النوم، هنا وهناك أي في كل ركن من أركان بيتك حتى تنامي وأنت مرتاحة البال وبيتك نظيف ومستعد ليوم جديد.

قبل النوم، ضعي أمامك منبها على 10 دقائق، أو أكثر كل حسب ظروفه وما يريحه، وادخلي كل غرفة ورتبيها بشكل خفيف، اجمعي كل اللعب والكتب أو الملابس التي على الأرض وأرجعيها إلى مكانها المناسب، اعملي بطريقة سريعة، لا نريد ترتيبا عميقا، فقط الأشياء الظاهرة والمتناثرة.

تفحصي كل غرفة بنفس الطريقة ولا تنسي المنبه, 10 دقائق كافية سيدتي لأداء المهمة، تجولي في البيت، أي غرض ليس بمكانه احمليه معك وحبذا لو لبستي بنطالا أو قميصا بجيوب كبيرة حتى تجمعي الأغراض الصغيرة المتناثرة فيه وتضعيها في مكانها حتى لا تضيعي وقتك وجهدك في الذهاب والإياب لنفس المكان.

بعد الانتهاء من كل غرفة تفحصيه بشمولية، ابتعدي عن التفاصيل الصغيرة الأن، واذهبي للغرفة التالية تفحصي الكل، المطبخ، الحمام.... وفي الأخير امسحي الأرضية بقطرات معطر.

قد تمتد فترة "10 دقائق هنا وهناك" لديك في البداية لأكثر من ذلك، هذا فقط لأنك لم تتعودي عليها بعد، مع مرور الأيام سيتقلص الوقت وتتقنينها في وقت قصير إن شاء لله.

اذهبي الآن إلى النوم وأنت مرتاحة البال واستيقظي على بيت منظم ذو رائحة عطرة واشربي فنجان الشاي وأنت مستمتعة به.




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة