(2) سلسلة ملف بيتي جنتي -جدول وجبات الأسبوع-

(2) سلسلة ملف بيتي جنتي -جدول وجبات الأسبوع-

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،

حسن إدارة الوقت هو مفتاح لصعوبات عديدة تعترض طريقنا نحو تحقيق أهدافنا بشكل عام، لكن تخصيص ساعة أو حتى اثنتين لتنظيم و ترتيب مواعيدنا و أعمالنا خلال الأسبوع القادم كفيل بأن يساعدنا على تحقيق كل الالتزامات بنجاح، ونفس الشيء ينطبق على الأعمال المنزلية اليومية.

فتنظيم الوجبات الرئيسية و الثانوية كفيل بجعل يومك سيدتي أكثر سلاسة و بساطة, لذلك سنساعدك على وضع جدول وجبات الأسبوع خطوة خطوة.

اجلسي سيدتي بمكان هادئ، أحضري ورقة و قلما و ابدئي في وضع وجبات الأسبوع بدقة.

- ضعي وجبات مختلفة و ابدئي بتوزيعها على أيام الأسبوع . مثلا ( لحم، دجاج، سمك، خضر....) و وزعيها على أيام الأسبوع حتى تحققي توازنا غذائيا لك و لأفراد أسرتك.

- لكل نوع حددي له وجبة معينة ( مثلا. الدجاج = طاجين دجاج بالبصل و الزبيب)

- ضعي الوجبات التي يحبها أفراد أسرتك على حده و وزعيها أيضا على أيام الأسبوع و ازرعي البسمة و الفرحة في قلوبهم.

- ضعي لائحة الحلويات أو الوجبات الخفيفة عامة (كالكوكيز، الكيكات، البريوات...) التي تودين تحضيرها هذا الأسبوع ووزعيها حسب أوقات فراغك.

- رتبي و نظمي كل هذا حسب احتياجات العائلة و حسب وقتك سيدتي، و ستحصلين في الأخير على جدول مرتب لوجبات أيام الأسبوع المقبل.

تستطيعين تغيير ماشئت، إضافة ماشئت و حذف ماشئت، المهم أنه لن تحتاري بعد الآن و تسألي "ماذا سأعد للغذاء غذا" وكذا ستمنحين نفسك وقتا إضافيا من الاهتمام و الراحة تستحقينه أنت و أفراد أسرتك.

نضع بين يديكي مثالا مبسطا جدا نتمنى أن يساعدك في فهم الفكرة و لديك الحرية طبعا في إعداد جدول يناسبك أنت. بمعايير تتلائم مع ميزانيتك و رغباتك




مهلاً! قبل أن تذهبي...

اشتركي في قائمتنا البريدية لمزيد من المعلومات حول ما نحب.
لقد تم إضافة بريدك الإلكتروني إلى قائمة النشرة الإخبارية لدينا.

مقالات ذات صلة